عرض مشاركة واحدة
قديم 11-18-2010, 02:06 AM   #3835
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-18-2010 الساعة : 02:06 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

«بنك اوف أمريكا»: ارتفاع شهية مخاطرة المستثمرين بعد «التيسير الكمي» وضخ السيولة في السوق الأمريكي
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059984511

أكد الاستبيان الشهري لبنك أوف أمريكا ميريل لينش لآراء مديري صناديق الاستثمار لشهر نوفمبر الجاري، اقبال المستثمرين على الأصول الأكثر خطورة، وهي الأسهم والسلع، بعد استئناف اجراءات «التيسير الكمي» وضخ 600 مليار دولار في ا لاسواق ولكن قد تكون عملية التصحيح قريبة المنال.
وقال %35 من المستثمرين ان الاقتصاد العالمي يتجه نحو مزيد من القوة في السنة المقبلة، مقارنة مع %15 توقعوا ذلك قبل شهر.وتوقع %41 من المشاركين في الاستبيان ارتفاع أرباح الشركات بنسبة %10 أو أكثر في نفس الفترة.وأدت هذه النظرة البنّاءة الى اقبال %41 من مدراء المحافظ الاستثمارية نحو الاستثمار في الأسهم، مقارنة بـ%27 في شهر أكتوبر.وارتفعت استراتيجياتهم الاستثمارية الآن الى المستوى الاعتيادي لتحمّل المخاطر، مقارنة بـ%33كانت لهم مواقف تحت المستوى الاعتيادي في شهر سبتمبر الماضي.
وبينما عززت عملية التيسير الكمي وبيانات الاقتصاد الكلي الايجابية توقعات النمو – باستثناء تلك المتعلقة بالصين وأوروبا – كشف الاستبيان عن القلق المتزايد فيما يتعلق بالتضخم والاشارات التحذيرية لحصول تصحيح محتمل ووشيك.وانخفض عدد المستثمرين العالميين الذين يفضلون الاستثمار في الأصول النقدية الى أدنى مستوى خلال سبع سنوات حيث ازداد التركيز على الاستثمارات قريبة الأمد. وقال %30 من المشاركين في الاستبيان ان الآفاق الزمنية لاستثماراتهم أقصر من العادية، مقارنة بـ%25 قبل شهر.
وقال جاري بيكر، رئيس دائرة استراتيجية الأسهم الأوروبية في شركة بنك أوف أمريكا ميريل لينش للبحوث العالمية: «بعد الموجة الثانية من التيسير الكمي شهدنا اقبالاً نحو أصول المخاطرة بدرجة مقلقة حسب ما نتعلم من دروس التاريخ.وباتت الأصول النقدية بشكل خاص منخفضة بشكل خطير عند %3.5 من المحافظ الاستثمارية».
من ناحيته، قال مايكل هارتنت، كبير المحللين الاستراتيجيين للأسهم العالمية في شركة بنك أوف أميريكا ميريل لينش للبحوث العالمية: «من الممكن ان التحرك في أواخر العام قد حصل بالفعل، مما يترك المستثمرين ضعفاء أمام مخاطر الأحداث مثل تعمّق أزمة الديون السيادية الأوروبية أو ارتفاع الدولار».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس