عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2010, 04:15 AM   #5903
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-20-2010 الساعة : 04:15 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***





ساويرسيرفع شعار»الاستسلام ليس الحل*«

الجزائر لا تملك إمكانيات ترويض المارد»جيزي*«




لميكن نجيب ساويرس- رئيس مجلس ادارة اوراسكوم تليكوم القابضة*- يتوقعيوما ماينتظره فرع الشركة في الجزائر»جيزي*«،ومصيرها الذي أصبح للكثيرين مجهولا حتي الان،وأصبح الامر أكثرغموضا*.. تصريحات هنا وهناك وكل تصريحيزيد الامر تعقيدا،وبعيدا عن صفقة الاندماج الأخيرة بين»ويذر*« المالكة51٪من أوراسكوم تليكوم المصرية والمجموعة الروسية»فيمبلكوم*«.. ومايشوب تلك الصفقة منغموض وعدم وضوح الرؤية حتي لبعض الخبراء والمطلعين،وما آلت اليه المفاوضات بين الوفد الروسي في الجزائر عقب الاعلان عن الاندماج مباشرة،ثم إعلان الجزائر اتجاهها لتأميم فرع اوراسكوم تليكوم الجزائر»جيزي*«،أو تستحوذ علها بأبخس الأثمان وذلك اضعف الايمان*.





يري محمود شكري عضو الجمعية المصرية للمحللين الماليين والفنيينأن الجزائر ليس لديها من الامكانيات والكفاءات مايمكنها من إدارة كيان عملاق بحجم»جيزي*«،بل والمحافظة علي نفس معدلات النمو والارباح في ظل المنافسة الشرسة بين شركات القطاع والأولي أن تراجع منهجيتها في إدارة مثل هذه الازمة،خاصة بعد حالة التشبع لقطاع الاتصالات الذي طالما عرف بحدة التنافس بين شركاته- بينما نحن الان بصدد صفقة تمت بين عملاقين في قطاع الاتصالات العالمي»ويذر*« الايطالية و»فيمبلكوم*« الروسية نتج عنه خامس أكبر كيان اتصالات في العالم من حيث عدد المشتركين،حيثيبلغعدد مشتركي الكيان الجديد174مليون مشترك في اكثر من20دولة من دول اوربا وافريقيا وآسيا مجموع سكانهم850مليون نسمة مايعزز احتملات زيادة معدلات النمو الكيان الجديد،الأمر الذي رفع المخاطر عن اوراسكوم تليكوم بعض الشئ،وانها في حال استحواذ الجزائر عليها،ستلجأ الجزائر عاجلا ام آجلاالي الاستعانة بالخبرات الخارجية،كما تفعل الأن في طلبها لجهات استشارية عالمية وما تنفقه من اموال طائلة في نوع من عدم إدارة الازمة بشكل جيد*. كمايري العقلاء والخبراء الجزائريون،وحتما ستلجأ الي الدخول تحت مظلة كيان أكبر،للاحتماء من عواصف المنافسة وتوابع الازمات المالية،في الوقت الذي كثر فيه الاندماجات والصفقات وعمليات الاستحواذ،تلك العمليات التي أصبحت بمثابة الخيار الأفضل لمواجههة تداعيات الأزمة المالية وتوابعها،وللحيلولة دون هروب رؤس الأموال المصرية من الاستثمار المباشر،لذلك لميبق امام تلك الشركات الا انيرفعوا شعار»الاندماج هو الحل*«.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059987105

ومن ناحية اخري وجدنا نجيب ساويرسيفقد سيطرته علي وحدة»ويند هلاس*« اليونانية في عملية اعادة هيكلة ديون الشركة لصالح مالكي السندات المضمونة*.
*في الوقت نفسه،فشلت الجزائر بطريقة مقصودة أوغير مقصودة في إعطاء صورة جيدة عن أجواء الاستثمار الاجنبي*. خاصة بعدما شوهت الصورة بما فعلته بوحدة»جيزي*«،لدرجة تجعل اي مستثمر عربي أو اجنبييفكر أكثر من مرة كييدخل اي استثمارات جديده هناك*.
تبقي الايام القليلة القادمة هي الفيصل في حسم مصير»جيزي*«،السيناريوهات عديدة،ويبقي السؤال هليئس ساويرس المحارب والذي ظل ثابتا في معركة موبينيل مع فرانس تليكوم وخرج منتصرا ؟ ام لديه آفاق أخرييتطلع اليها رافعاًشعار أن الاستسلام ليس هو الحل؟*!

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236


التعديل الأخير تم بواسطة tiger2001p ; 11-20-2010 الساعة 04:42 AM .

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس