عرض مشاركة واحدة
قديم 11-23-2010, 01:10 AM   #5967
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-23-2010 الساعة : 01:10 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


ساويرس يتخلى عن "تونيزيانا" مقابل 1.2 مليار دولار


أعلنت شركة أوراسكوم تليكوم القابضة أنها قامت ببيع حصتها البالغة 50% من وحدتها تونيزيانا لشركة اتصالات قطر مقابل 1.2 مليار دولار أمريكي نقدا.وقام تحالف يضم وحدة تابعة لشركة اتصالات قطر "كيوتل" بالاستحواذ على حصة أوراسكوم تيليكوم القابضة المصرية، في "أوراسكوم تيليكوم تونس" (تونيزيانا)، ووقعت مجموعة كيوتل، من خلال الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة، التي تمتلك
"كيوتل" 52.5% من أسهمها، على اتفاقية مع ائتلاف بقيادة شركة برنسيس هولدينغ التونسية القابضة للاستحواذ بشكل مشترك على حصة أوراسكوم تيليكوم القابضة في "تونيزيانا"، وتبلغ مساهمة الوطنية للاتصالات الحالية في تونيزيانا 50%.
وتنص بنود الاتفاقية، التي تخضع للحصول على الموافقات اللازمة من قبل السلطات التونسية، على أن تشتري "الوطنية" وائتلاف برنسيس هولدينغ "الشركاء" ملكية أوراسكوم تيليكوم في "تونيزيانا" مقابل 1.2 مليار دولار، ومن المنتظر إتمام الصفقة نهائياً مع أوراسكوم مطلع يناير 2011. وستمول الشركة الوطنية نصيبها في معاملة الشراء هذه عن طريق الموارد النقدية المتوفرة لديها حالياً وعن طريق مبالغ مقترضة، وستتمكن الآن من السيطرة على مجلس الإدارة وإدارة تونيزيانا، مما سيمكنها من توحيد الشركة بشكل تام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059991521
وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيوتل إن عملية الاستحواذ تنسجم مع توجه المجموعة لأن تكون من أفضل 20 شركة اتصالات في العالم بحلول العام 2020، وكذلك من المهم لدينا العمل على تنمية الشركات التي نمتلكها انسجاماً مع هذا التوجه.
واتصالات قطر (كيوتل) هي شركة خدمات اتصالات متنوعة تعمل في 17 دولة.
أما مجموعة برنسيس هولدينغ هي شركة تونسية قابضة تأسست في 2004 على يد رجل الأعمال محمد صخر الماطري، ومقرها مدينة تونس، وهي متنوعة الأعمال ولها استثمارات استراتيجية في عدد من القطاعات ذات احتمالات النمو المرتفع مستفيدة بذلك من التطور والنمو المستمر للاقتصاد التونسي.
وتشمل قاعدة استثمارات الشركة في الوقت الحالي استثمارات في قطاع توزيع ومبيعات السيارات، والسياحة، والعقارات، والصحافة، والإعلام، والخدمات المالية، والزراعة.
وبالنسبة لشركة تونيزيانا فقد أصبحت أحد أكبر مزودي خدمات الاتصالات في تونس منذ عام 2008، وقد وصل عدد عملاء تونيزيانا في 30 سبتمبر 2010 إلى 5,7 مليون عميل.
وحصل كل من أوراسكوم والوطنية على رخصة إدارة شركة الجوال الثانية في تونس "تونيزيانا" مشاركة. وقد استحوذت كيوتل على حصة كبيرة من الوطنية للاتصالات في عام 2007.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس