عرض مشاركة واحدة
قديم 11-23-2010, 05:41 AM   #5970
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-23-2010 الساعة : 05:41 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059991753


بشارة : لايوجد توزيعات نقدية على مساهمي "أوراسكوم "من حصيلة بيع "تونيزيانا"


استبعد خالد بشارة ،الرئيس التنفيذي لشركة "اوراسكوم تيليكوم القابضة"، قيام الشركة باية توزيعات نقدية على المساهمين خلال الفترة المقبلة من حصيلة بيع حصتها فى شركة أوراسكوم تونس"تونيزيانا" .
وقال بشارة فى تصريحات لقناة "العربية الفضائية":"من المستبعد القيام باية توزيعات نقدية قد تحتاجها الشركة فيما بعد خاصة فى ظل الصعوبات التى تواجهها الشركة فى أكبر أصولها فى الجزائر ".
وأكد بشارة ان شركة أوراسكوم لاتزال تنظر رد مباشر من الحكومة الجزائرية حول وحدة "جيزى" حتى لاتضطر للجوء الى التحكيم الدولي .
وأوضح بشارة الى ان صفقة بيع "تونيزيانا" تتماشى مع استراتيجة اوراسكوم الرامية الى التصرف فى الاصول الغير اساسية لتقوية موقف السيولة بالشركة ودعم مركزها المالي فى الوقت الحالي .
وأشار بشارة إلى انه تحت معايير المحاسبة الدولية الجديدة (ifrs) فلن تتمكن اوراسكوم تيليكوم من الاستمرار فى اثبات نتائج تونيزيانا بطريقة التجمية النسبي .
وكشف بشارة عن ان الشركة حصلت على قيمة عادلة من شركة "كيوتل" معتبراً التقييم الذى تمت عليه جيداً جداً لبيع حصة غير حاكمة .
كانت شركة اوراسكوم قد أعلنت اليوم توقيعها اتفاقية شراء أسهم مع شركة "كيوتل" لبيع كامل حصتها فى اوراسكوم تونس القابضة وقرطاج كونسورتيوم ، وهما شركتان تمتلك من خلالها شركة "اوراسكوم تيليكوم القابضة" حصة قدرها 50% من شركة "تونيزيانا" ، وذلك مقابل 1.2 مليار دولار أمريكي نقداً .ويمثل تقييم هذه الصفقة مضاعف 6.7 مرة للايرادات قبل الاهلاك والاستهلاك والفوائد والضريبة "ebidta" كما نتج عنها تحقيق عائد سنوى على الاستثمار يقدر بـ 40% منذ عام 2003 .
ويرى الخبراء و المراقبون ان هذه العملية ستساهم فى تقوية ودعم موقف السيولة لشركة اوراسكوم وسوف تساعد على مساندة استثمارات فى مناطق أخرى تتميز بنسب نمو أقوى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس