عرض مشاركة واحدة
قديم 11-23-2010, 09:22 PM   #3960
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-23-2010 الساعة : 09:22 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

رشيد: رغبة مشتركة بين مصر والإمارات لزيادة الإستثمارات فى مختلف المجالات

أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة أن مباحثات الرئيس حسنى مبارك والشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات اليوم تناولت سبل زيادة التعاون الإقتصادى بين مصر والإمارات وزيادة الإستثمارات الإماراتية فى مصر فى مختلف المجالات خلال المرحلة القادمة.

وقال وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد فى تصريحات له اليوم فى أبوظبى إن وفدا يضم مجموعة من رؤساء صناديق الإستثمار فى الإمارات ومجموعة مصغرة من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الأوروبية التى إشترتها الإمارات سيزور مصر فى الأسبوع الثانى من شهر ديسمبر القادم لدراسة مجموعة من المشروعات فى مجالات مختلفة سواء كانت تنموية أو صناعية أو بتروكيماويات .

وأضاف المهندس رشيد انه سيعقد بعد ذلك لقاء فى مصر على مستوى وزارى بين الجانبين ويلتقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف بوفد الإمارات ويتم عرض نتائج التفاوض على الرئيس مبارك.

وأوضح أن هناك تجاوبا كبيرا من المسئولين فى الإمارات على دعم الإستثمارات مع مصر ، ونأمل أن نستعيد معدلات الإستثمار التى كانت موجودة بين البلدين قبل الأزمة المالية مشيرا إلى أن البرنامج الذى عرض على الرئيس مبارك اليوم سيكون هناك إلتزام شديد من الجانبين المصرى والإمارات على تنفيذه .

وقال المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة فى تصريحاته اليوم فى أبوظبى إن أمامنا تحديات كبيرة لرفع معدلات الإستثمار فى الفترة القادمة ، والرئيس مبارك مهتم بضرورة دفع الإستثمارات مع الدول الشقيقة ، مشيرا إلى أن معدلات الإستثمار الحالية التى تقدر بحوالى 7 مليارات دولار ليست كافية ومن الطبيعى أن تتوجه إلى دول صديقة لديها فائض أموال تستثمر مثل الإمارات وقطر والسعودية .

وأشار المهندس رشيد محمد رشيد إلى وجود بعض المعوقات والمشاكل التى وجه الرئيس بضرورة التغلب عليها ومن أهم هذه المعوقات موضوع الأراضى وهى من المعادلات التى يجب أن تحل وتحسم فى الفترة القادمة والحكومة ملتزمة بإنهاء هذا الموضوع قبل نهاية العام الحالى ، وقد عقد رئيس الوزراء عدة إجتماعات لتقديم هذا المشروع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059992975

وأوضح أن الرئيس مبارك وجه بتسهيل إجراءات التراخيص فى لقائه بالمحافظين ومجلس الوزراء ، أيضا هناك موضوع العمالة المدربة من التحديات الحقيقية التى نواجهها.. وقال إن هناك ثلاثة عوامل أساسية لزيادة معدلات النمو هى التصدير والإستهلاك المحلى والإستثمارالخارجى ، وأعرب عن أمله فى أن يستعيد الإستثمار قوته فى المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن الرئيس مبارك سيبحث مع أمير قطر خلال زيارته غدا للدوحة دعم الإستثمارات بين البلدين والتعاون فى المجالات المختلفة مثل الطاقة والإستثمار العقارى وهناك إستعداد من الطرفين لزيادة التعاون.

وحول مجالات التعاون مع الإمارات قال إنهم مهتمون بمجال البتروكيماويات ويرغبون فى تكرير بترولهم على البحر الأحمر وقد اشتروا شركة فى إسبانيا متخصصة فى مجال تكرير البترول وإشتروا نسبة 10% من شركة مرسيدس ومجموعة كبيرة من شركات الإنشاءات إشتروها فى إنجلترا وأسبانيا وإستطاعوا نقل التكنولوجيا ويريدون الإستفادة من إتفاقية التجارة الحرة بين مصر وأوربا ولديهم قطاعات إتصالات وبنوك وشركات سياحة وغيرها من المجالات التى تساهم فى زيادة الإستثمارات فى مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس