عرض مشاركة واحدة
قديم 11-26-2010, 10:49 AM   #4004
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-26-2010 الساعة : 10:49 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

محافظ «المركزي»: نحث ونشجع على اندماجات بين البنوك العربية

اكد محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح أمس، متانة الاقتصاد الكويتي، موضحا ان «الوضع المالي لدولة الكويت اكثر من رائع».
وقال الشيخ سالم في تصريح لــ«كونا» على هامش مشاركته في المؤتمر المصرفي السنوي العربي المنعقد في بيروت حاليا «ان هذه ليست وجهة نظرنا في البنك المركزي انما وجهة نظر مؤسسات التصنيف العالمية التي شهدت بذلك، وتقاريرها السنوية ما زالت تضع الكويت في مصاف الدول العربية الاولى بالنسبة للائتمان بالاضافة الى دولتي قطر والامارات».
واشار الى ان احتياطي المصرف المركزي الكويتي بلغ الشهر الماضي 10 مليارات دينار كويتي، لافتا الى ان اجمالي موجودات المصارف المحلية يبلغ حوالي 41 مليار دينار، وان حجم الموجودات حتى نهاية اكتوبر الماضي ارتفع بنسبة 2 في المائة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1059996955
وحول رؤيته للتعاون المصرفي بين دول مجلس التعاون الخليجي، اكد الشيخ سالم ان «هذا العمل مستمر وهو تعاون اكثر من رائع وتنسيق ممتاز على الصعد الخاصة بالجوانب المالية والاقتصادية».
ودعا محافظ بنك الكويت المركزي المصارف العربية الى الاندماج في ما بينها لتكبير قواعدها الرأسمالية وانتشارها العالمي، مؤكدا القدرة التي تحلت بها المصارف العربية لمواجهة الازمة المالية العالمية.
لكنه اشار الى ان حجم المصارف العربية لا يزال صغيرا، قائلا ان «تلك المصارف تحتاج الى تكبير قواعدها الرأسمالية وانتشارها العالمي وتقديم خدمات مالية ومصرفية مختلفة».
وأضاف الشيخ سالم انه «اذا ارادت البنوك العربية ان يكون لها موقع ومكانة عالمية عليها ان تفكر بأحجامها»، موضحا ان «هذه الاحجام لن تستطيع الارتقاء الى المستوى العالمي الا اذا كانت هناك اندماجات عبر الدول».
وأكد «اننا نشجع قدر الامكان ونحث على البدء بالتفكير الجدي للرؤية المستقبلية المطلوبة للكيانات المصرفية التي ترتكز على الاندماج المصرفي».
وشدد الشيخ سالم على اهمية الاجتماع السنوي لاتحاد المصارف العربية من حيث تبادل الافكار والآراء والخبرات وتسليط الضوء على الدور الاقليمي والدولي الجديد للمصارف العربية في عصر ما بعد الازمة المالية العالمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس