عرض مشاركة واحدة
قديم 11-28-2010, 10:04 PM   #6025
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية tiger2001p
كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-28-2010 الساعة : 10:04 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بلومبرج: الجزائر سترفض غالبا طلب أوراسكوم تليكوم لإعادة النظر في ضرائب "جيزي"

ذكر مصدر بوزارة المالية الجزائرية أن السلطات هناك غالبا ما سترفض طلب أوراسكوم تليكوم بشأن إعادة النظر الضرائب المقررة على وحدة جيزي العاملة بالجزائر والمقرر بنحو 230 مليون دولار، بحسب وكالة بلومبرج الإخبارية.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية في 22 نوفمبر الجاري عن مدير عام الضرائب الجزائري عبد الرحمن رؤيا قوله إن المسئولين كانوا يراجعون استئناف الضريبة المقدم من أوراسكوم تليكوم حول الضرائب المفروضة في عامي 2008 و2009.

وكانت الشركة المصرية أوضحت في وقت سابق أنها ستلجأ للتحكيم الدولي في الربع الثاني من 200 إذا لم تحل الجزائر تلك المشكلة.

ولم تحصل بلومبرج على تعليق سريع من منال عبد الحميد المتحدث الرسمي بإسم أوراسكوم تليكوم.

من ناحية أخرى، أوضح المصدر الذي رفض ذكر إسمه أنه من المقرر إعلان الجزائر الشركة الفائزة بمناقصة تقييم جيزي في منتصف يسمبر المقبل، كجزء من خطة الحكومة لشراء الشركة.

وتقدمت 10 بنوك بعروض لتقييم الشركة تراوحت ما بين 1.8 مليون يورو (2.4 مليون دولار) إلى 14.3 مليون دولار لتقييم الشركة، في وقت سيكون فيما بين شهرين إلى ستة أشهر، بحسب مصدر بلومبرج.

يذكر أن نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم تليكوم كشف قبل أيام أنه اضطر إلى بيع حصته فى شركة تونسيانا من أجل توفير سيولة لصالح الشركة من أجل التفاوض مع الحكومة الجزائرية، وفى حالة عدم التوصل إلى حل مناسب مع الحكومة الجزائرية حول شركة جيزى سيتم استخدام تلك السيولة من أجل اللجوء إلى التحكيم الدولى.

وأشار ساويرس، خلال اللقاء الذى عقدته جمعية رجال الأعمال المصريين، مساء الأربعاء الماضي، إلى أنه ينتظر رد الحكومة الجزائرية على آخر خطاب أرسله إلى رئيس الوزراء الجزائرى أحمد بويحيى من أجل حسم وضع شركة جيزى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الاخبار الاقتصادية
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=401236

tiger2001p غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس