عرض مشاركة واحدة
قديم 12-01-2010, 05:24 PM   #4045
 
الصورة الرمزية كرم فيكتور
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-01-2010 الساعة : 05:24 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

صيام: جذب سوق المال للطروحات العامة يعكس ثقة المستثمرين
صرح الدكتور خالد سرى صيام، رئيس البورصة المصرية، أن نجاح سوق المال فى جذب طروحات عامة أولية يعكس مدى الثقة التى تتمتع بها السوق لدى المستثمرين وذلك رغم العديد من المتغيرات العالمية المؤثرة على مسار أسواق المال عالمياً، إذ أن العديد من دول العالم لم تتعاف بعد من آثار الأزمة المالية.

وأشار إلى أن الطروحات الجديدة فى البورصة بشكل عام ستعزز عمق السوق وتغير حجم السيولة على المديين الطويل والمتوسط، خاصة وأنها تضيف شريحة جديدة من المستثمرين إلى جانب إسهامها فى تقوية القطاعات الممثلة للشركات المتداولة ودعم التنافسية بين هذه الشركات على الصعيدين المحلى والدولى.

وأضاف صيام، في كلمته خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن بدء التداول على أسهم شركة "مجموع عامر القابضة- عامر جروب": "الطروحات الجديدة تسهم فى توفير روافد استثمارية جيدة خاصة أنها لشركات ذات ملاءة مالية قوية".

وكشف رئيس البورصة أن جزء من ملامح إستراتيجية الفترة القادمة تتمثل فى جذب الشركات والمؤسسات خاصة ذات الملاءة المالية القوية لقيد أسهمها فى السوق مما يؤكد دور أسواق المال فى توفير آليات التمويل لأنشطة الشركات تسهم فى زيادة قدراتها الإنتاجية والتوسعية بما ينعكس إيجابياً على تدعيم حركة النمو الاقتصادى.

وأكد أن إدارة البورصة حريصة على كسب ثقة وإجتذاب المستثمرين من الأفراد والمؤسسات من خلال توفير السلع والأدوات المالية والاستثمارية الجيدة التى تمنحهم العديد من الاستثمار القصير والمتوسط والطويل الأجل.

ومن جانبه قال منصور عامر، رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر جروب، إن استحواذ مؤسسات مالية كبيرة على 70% من حجم الطرح يعد دليلاً على جاذبية الشركة لشريحة من المستثمرين لديها قدرة كافية على بناء قرارهم الاستثمارى على أسس وقواعد سليمة .
وأشار إلى أن الشركة تستهدف من وراء عملية الطرح زيادة قاعدة المستثمرين فيها وضخ المزيد من السيولة فى الشركة بهدف استخدامها فى التوسعات القريبة التى تستهدف العديد من المواقع داخل وخارج مصر ، مما سيعطى القدرة على زيادة حجم استثمارات الشركة والعائد المحقق للمستثمرين الجدد.

ومن جانبه أوضح علاء سبع، العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة، مستشار الطرح ، أن تغطية الاكتتاب بنسبة 583% إشارة واضحة إلى جاذبية السهم للأفراد المتعاملين فى البورصة ، فيما تم تغطية الاكتتاب الخاص بنسبة 3.5% فيما يعد مؤشر أخر على نجاح عملية الطرح إلى جانب الإقبال الكبير من جانب المؤسسات المالية الأمريكية والأوروبية والخليجية والمصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060006040

وأضاف "أثناء القيام بالجولة الترويجية لعملية الطرح فإن العديد من المستثمرين أظهروا اهتمامهم بالشركة نظراً لتنوع أنشطتها حيث تمتلك العديد من المطاعم ومراكز التسوق بالإضافة إلى العلامة التجارية "بورتو" وكذلك دخولها فى مجال المقاولات بتحالفها مع مجموعة أوراسكوم فضلا عن إقتحام مجال التعليم من خلال تأسيس جامعة العلمين".




 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

كرم فيكتور غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس