عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2010, 10:21 AM   #3055
خبير بالأسواق
كاتب الموضوع : أيمن الحديدي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-08-2010 الساعة : 10:21 AM
افتراضي رد: الاسهم الذهبية فى البورصة المصرية

"أوراسكوم للتنمية" تعتزم الاستحواذ على 26% من "كلوب ميد موريشيوس"




كشف سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم القابضة للتنمية" في تصريحات خاصة لـ"المال"، عن اعتزام شركته الاستحواذ على 26% من فندق "كلوب ميد موريشيوس" لترفع حصتها به إلى حوالي 51% خلال الفترة المقبلة.
وأضاف "ساويرس" أن أوراسكوم القابضة للتنمية اتفقت بالفعل مع كل من بنك "الاستثمار الأوروبي" ومؤسسة "بروباركو" الفرنسية المتخصصة في تمويل المشروعات التنمية في الأسواق الناشئة على شراء جزء من حصص ملكيتهما في فندق كلوب ميد موريشيوس البالغة حوالي 42.5%، تتوزع بواقع 22.5% للأول و20% للثاني.ولفت إلى أن هيكل رأسمال فندق "كلوب ميد موريشيوس"، يتوزع بواقع 22.5% لمجموعة كلوب ميد" الفرنسية المتخصصة في إدارة الفنادق تمثل 4.5 مليون يورو، لا يحق لها بيعها لمدة 7 سنوات من التأسيس و25% لشركتي "ohh" و"tnt hold-ing" التابعتين لأوراسكوم القابضة تمثل 5 ملايين يورو موزعة بالتساوي بينهما.
وتبلغ مساهمة بنك الاستثمار الأوروبي بالفندق 4.5 مليون يورو تمثل 22.5% من رأسماله، ولكنها تحت خيار البيع والتفاوض، بالإضافة إلى 4 ملايين يورو حصة مؤسسة "بروباركو" الفرنسية تمثل 20% من رأس المال، وتتمتع أيضا بخيار البيع والتفاوض، وأخيرا مليونا يورو مساهمة بنك "state bank of mauritius"- بنك الدولة في موريشيوس – تمثل 10% من رأسمال الفندق والبالغ 20 مليون يورو.
وتمتلك شركة أوراسكوم القابضة للتنمية فندقين بالجونة وطابا تحت إدارة مجموعة كلوب ميد الفرنسية، بالإضافة إلى حصة مساهمتها في فندق "كلوب ميد موريشيوس".
كانت "المال" قد كشفت مؤخرا عن تفاوض أوراسكوم القابضة للتنمية مع بنك الاستثمار الأوروبي ومؤسسة بروباركو على قرض تتراوح قيمته بين 30 و40 مليون يورو لتمويل توسعاتها المرتقبة في السوق المحلية بجانب عمان والمغرب ورومانيا بعد نجاحها في الحصول على قرض منهما تبلغ قيمته 23 مليون يورو بأجل 10 سنوات.
.. و"الإسكان التعاوني" تتسلم 130 فدانا جديدة بمشروع "هرم سيتي"
تسعى شركة "أوراسكوم للإسكان التعاوني" ووزارة الإسكان لحل الخلاف القائم بينهما حول تفسير بنود العقد الخاص بالأراضي التي تم تخصيصها لـ"أوراسكوم" بمدينة 6 أكتوبر لإقامة مشروع "هرم سيتي". ويدور الخلاف حول الجدول الزمني الواجب الالتزام به في تنمية الأراضي المخصصة للشركة، وتبلغ مساحتها 2000 فدان وتهدد "الإسكان" بسحب تخصيص الأراضي المتبقية، والتي تأخرت الشركة عن موعد تنميتها.
قال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للإسكان التعاوني" في تصريحات لـ"المال"، إن شركته وقعت عقود تسلم 130 فدانا جديدة بمشروع "هرم سيتي" مع وزارة التعمير والإسكان مؤخرا حرصا من الطرفين على استكمال المشروع وعدم توقفه في ضوء زيادة الحجوزات على المباني والوحدات التي تم إنشاؤها بالفعل أو التي ما زالت تحت الإنشاء.
وأكد "ساويرس" أن اتفاق "أوراسكوم للإسكان التعاوني" مع وزارة الإسكان يقضي باستغلال الفترة الزمنية التي ستتم خلالها تنمية الـ130 فدانا الجديدة في العمل على تفسير بنود التعاقد محل الخلاف، مشيرا إلى أن شركه فسرت العقد على استغراق تنمية وبناء كل مرحلة فترة تدور بين 3 و4 سنوات لمساحة 500 فدان، فيما فسرت الوزارة بنود العقود بانتهاء الشركة من تعمير وتنمية كل المساحات المخصصة لها خلال 5 سنوات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060016570

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد





لمزيد من التواااصل 0114558994






[email protected]

أيمن الحديدي غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس