عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2010, 11:13 PM   #2586
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-08-2010 الساعة : 11:13 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

وهذا كان سر الصعود الأوربى اصدقائى ...واخوانى واساتذتى ..فى مصرنا الحبيبة
اتفاقية أمريكية ترفع الأسهم الأوروبية لأعلى مستوى في 3 أسابيع

سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع أمس، إذ من المتوقع أن يلقى الاقتصاد الأمريكي دعما من اتفاق توصل إليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتمديد العمل بتخفيضات ضريبية رغم أن المخاوف المستمرة بشأن أزمة ديون منطقة اليورو دفعت المستثمرين لمواصلة التحلي بالحذر.

وخلال التعاملات ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.7 في المائة إلى 1113.32 نقطة، مسجلا أعلى مستوياته منذ منتصف تشرين الثاني (نوفمبر). وسجل المؤشر ارتفاعا نسبته 6 في المائة هذا العام بعدما قفز 26 في المائة في 2009.

وتصدرت أسهم شركات الكيماويات الأسهم الرابحة، وارتفع مؤشر القطاع 1.1 في المائة، وارتفع سهم شركة يارا إنترناشيونال النرويجية المصنعة للأسمدة 1.5 في المائة بعدما قالت إن فرصها تحسنت مع تحسن الطلب على الأسمدة النيتروجينية.

وقال فيليب جيجسلز رئيس البحوث لدى بي إن بي باريبا فورتيس جلوبال ماركتس ''تستفيد السوق من الاتفاق في الولايات المتحدة على تمديد العمل بالتخفيضات الضريبية التي ترجع لعهد الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وكذلك- وإن كان بنسبة أقل- من احتمال التصويت لصالح حزمة الإنقاذ الإيرلندية''.

وظلت الأضواء مسلطة على أزمة ديون منطقة اليورو، وقال وزراء مالية التكتل أمس الأول إنهم لن يتخذوا إجراءات جديدة لمواجهة احتمال تفشي الأزمة، وتنتظر السوق تصويتا على الميزانية في إيرلندا التي تلقت مؤخرا حزمة إنقاذ بقيمة 85 مليار يورو. كما جاءت أسهم شركات التجزئة بين الأسهم الصاعدة، إذ ارتفع سهم مجموعة تيسكو البريطانية ثالث أكبر شركة لتجارة التجزئة في العالم 1.7 في المائة بعدما قالت إن الأسواق الخارجية كانت دافعا وراء نمو نسبته 7.2 في المائة في مبيعات الربع الثالث.

وارتفعت أسهم شركات الإنشاء ومواد البناء، وصعد مؤشر القطاع واحدا في المائة بقيادة شركة البناء الألمانية العملاقة هوكتيف التي صعدت أسهمها 3.2 في المائة. وفي مختلف أنحاء أوروبا ارتفعت مؤشرات فايننشيال تايمز البريطاني وداكس الألماني وكاك الفرنسي بين 0.5 و0.8 في المائة.

من جهة أخرى، ارتفع اليورو قليلا أمس وسط تفاؤل بأن إيرلندا ستقر ميزانية تقشفية أمس، لكن من المتوقع أن يكون هذا الدعم عابرا، إذ ما زالت العملة الموحدة تعاني بسبب نقاط ضعف هيكلية في منطقة اليورو.

وتراجع الدولار بوجه عام، وهبط إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع أمام الين بعدما أذكت تصريحات بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التكهنات باستمرار إجراءات التيسير النقدي الأمريكي لفترة أطول.

وارتفع اليورو نحو 0.2 في المائة إلى 1.3335 دولار، وكان قد صعد في وقت سابق إلى 1.3372 دولار أي بزيادة سنت واحد على أدنى مستوى له أمس الإثنين البالغ 1.3246 دولار. وهبط الدولار إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 82.34 ين، لكنه استقر تقريبا في وقت لاحق، مسجلا 82.70 ين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060017756

وتراجع مؤشر الدولار قليلا إلى 79.530 مواصلا هبوطه في الجلسات الثلاث السابقة. وارتفع الجنيه الاسترليني أمام الدولار مدعوما بالمكاسب المحدودة لليورو، وصعد إلى أعلى مستوى أمام العملة الأمريكية في أكثر من أسبوع مع استمرار تفاؤل المستثمرين بعدما عززت بيانات قطاع الصناعات التحويلية البريطاني الأسبوع الماضي الثقة في أن الاقتصاد يتحسن.وزاد الجنيه الاسترليني 0.4 في المائة إلى 1.5791 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 25 تشرين الثاني (نوفمبر). واستقر اليورو عند 84.68 بنس. وسجل الدولار الأسترالي 0.9924 دولار قرب أعلى مستوى له في أسبوعين البالغ 0.9938 دولار الذي سجله الجمعة. وتراجعت العملة قليلا بعدما أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة دون تغيير عند 4.75 في المائة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس