عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2010, 10:21 PM   #5524
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-09-2010 الساعة : 10:21 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

طارق السلطان: أجيليتي لم تتلق عرضا لشراء حصتها في كورك تيليكوم لكنها ترحب


09 ديسمبر 2010
الكويت - قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة أجيليتي طارق السلطان ان الشركة لم تتلق عرضا رسميا من شركة فرانس تيليكوم الفرنسية لشراء حصتها في شركة كورك للاتصالات (كورك تيليكوم) العراقية مشيراً الى ان الشركة ترحب بأي عرض يحقق لها اعتبارات الجدوى الاستثمارية.

وأوضح السلطان في تصريح خاص للوطن ان امكانية التخارج واردة حال تلقي الشركة مستوى سعريا مناسبا يحقق عائدا جيدا، يأتي ذلك في أعقاب النشاط القياسي الذي شهده سهم اجيليتي أمس وأدى الى ارتفاع السهم بواقع 20 فلسا عبر كمية صفقات بلغت 4.9 ملايين سهما بقيمة تداولات بلغت 2.5 مليون دينار عبر 146 صفقة، على وقع معلومات متداولة حول نية الشركة بيع حصتها في كورك تيليكوم العراقية علما بأن اجيليتي كانت قد استحوذت على حصة في كورك تيلكوم بقيمة 250 مليون دولار.
وفي سياق متصل اجتمع مجلس ادارة شركة فرانس تيليكوم ليبحث استحواذا محتملا على حصة في شركة (كورك) للاتصالات ثالث أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول في العراق، ووفقا لتقرير نشرته صحيفة فايننشال تايمز في 25 نوفمبر يقيم الاستحواذ على حصة أقلية في كورك الشركة بالكامل عند 1.5 مليار دولار.
وبحسب زاويا داو جونز الامريكية فان شراء حصّة في كورك قد يتماشى مع هدف «فرانس تيليكوم» لمضاعفة عائداتها في الأسواق الناشئة في السنوات الخمس المقبلة.وكانت المجموعة تتطلّع لزيادة عائداتها في الأسواق لاسيما في أفريقيا والشرق الأوسط للتعويض عن تراجع نموّ العائدات في الأسواق الناضجة.
وأخيرا أبرمت المجموعة اتّفاقاً لشراء حصّة 40 % في ثاني أكبر شركة اتّصالات مغربيّة ميديتل مقابل 640 مليون يورو.
هذا وقال أحد المحلّلين في قسم الأبحاث في نومورا، مارتين مابوت، «انّني أرى لماذا يُعَدّ ذلك جذّاباً لشركة على مثال فرانس تيليكوم، فلايزال السوق يشهد احتمال نموّ مرتفع، ولا يضمّ سوى ثلاث شركات تشغيل هواتف محمولة، ممّا يشكّل عنصراً جيّداً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060019266
وبحسب تقديرات نومورا الأخيرة، وصلت الحصّة السوقيّة لشركة كورك تيليكوم الى نحو 17 % في نهاية العام 2009 وتشكّل ثالث أكبر شركة تشغيل اتّصالات بعد آسيا سل التي تبلغ حصّتها السوقيّة نحو 35 % وشركة الاتصالات المتنقلة زين التي تتصدّر السوق بحصّة تساوي نحو 49 %.
ويُشار الى ان نسبة التغطية، أو نسبة السكّان الذين يستخدمون هواتف محمولة، تبلغ نحو 70 % في العراق، بحسب «نومورا»، مقارنةً مع نسبة 97 % في فرنسا.
وفي الشهر الماضي أعلنت فرانس تيليكوم ان العراق يشكّل جزءاً من منطقة استراتيجيّة تتطلّع فيها الشركة الى كلّ الفرص الاستثماريّة لكنّها رفضت التعليق على تقرير أفاد بأنّها تجري محادثات للاستحواذ على حصّة أقليّة في كورك.
وكانت فازت كورك تيليكوم بثالث ترخيص وطنيّ لتشغيل الهواتف المحمولة في العراق في العام 2007 وتضمّ حاليّاً نحو 3 ملايين مشترك في البلاد، لاسيما في الشمال الكردي.وتشمل ألف موظّف.
المصدر : جريدة الوطن

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس