عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2010, 09:24 PM   #5525
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-09-2010 الساعة : 09:24 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

رشيد: توجه مصري لمضاعفة الصادرات وفرص إستثمارية كبيرة بليبيا

09 ديسمبر 2010 02:39 م

القاهرة - أكد المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المشرف على وزارة الإستثمار أن هناك توجها مصريا لمضاعفة الصادرات إلى الدول العربية والمتوسطية والأوروبية والآسيوية..
وأوضح رشيد - فى تصريح صحفى الخميس على هامش زيارته الحالية إلى ليبيا - أن ليبيا تعتبر الدولة الثانية من حيث حجم الصادرات بينها وبين مصر بعد السعودية..مشيرا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ 09ر588 مليون دولار فى مارس 2010.
كما أنها تعتبر سادس دولة بين الدول المستثمرة فى مصر، لافتا الى العديد من العوامل التى تؤدي الى التكامل بين البلدين بالرغم من اختلاف التوجهات والأهداف.
واعلن رشيد أن هناك تحولا كبيرا فى الإقتصاد الليبى، مشيرا الى وجود فرص إستثمارية كبيرة فى ليبيا خاصة فى المجال السياحى، حيث أن لديها مقومات سياحية عالية منها أن لديها 2000 كيلو متر شواطىء وسياحة صحارى وآثار وحضارات مختلفة، مؤكدا أن ليبيا تضع 25 مليار دولار إستثمارات سنوية فى البنية التحتية وأن هناك فرصة كبيرة لإستفادة مصر من تطوير ليبيا للبنية التحتية .
وأكد أهمية العمل على مضاعفة الصادرات والإستثمارات من خلال تطوير منفذ السلوم البرى فى الفترة المقبلة بالتنسيق مع وزارة الداخلية..مشيرا إلى أن السوق الليبى فى حالة حراك وانفتاح كبير,وأن هناك فرصة كبيرة لزيادة صادراتنا إليه فى الفترة المقبلة.
وذكر أنه سيتم تكوين لجنة مشتركة لتحديد الشركات العقارية المصرية سواء كانت كبيرة أو صغيرة لمساندتها لتساهم فى المشروعات الليبية بشرط أن تكون شركات ملتزمة وعملها عالى الجودة.
وأشار رشيد الى أنه سيزور الهند واليابان الأسبوع المقبل للعمل على دفع العلاقات الإقتصادية بين مصر وهذه الدول..

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس