عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2010, 10:28 PM   #5526
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-09-2010 الساعة : 10:28 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

ألتيمو: من المحتمل استبعاد المزيد من الاصول من صفقة فيمبلكوم لشراء ويذر

الخميس 09 ديسمبر 2010

قال الرئيس التنفيذي لشركة ألتيمو إن الشركة الروسية تتوقع اتمام صفقة فيمبلكوم لشراء ويذر مقابل 6.6 مليار دولار في منتصف النصف الاول من عام 2011 شريطة أن تنجح فيمبلكوم في محادثات لاعادة تمويل ديون.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060019270
وقال الكسي ريزنيكوفيتش الرئيس التنفيذي لالتيمو ذراع الاتصالات التابعة لمجموعة ألفا والتي تمتلك حصة 44.7 بالمئة في فيمبلكوم ان مسألة اعادة التمويل هي حاليا "أهم شرط" لاتمام الصفقة.
وقالت فيمبلكوم في أكتوبر تشرين الاول انها تريد شراء ويذر من رجل الاعمال المصري نجيب ساويرس للتوسع في أسواق جديدة واقامة خامس أكبر شركة اتصالات في العالم.
وقال ريزنيكوفيتش إن فيمبلكوم تجري حاليا محادثات مع بنوك بشأن اعادة تمويل ديون بقيمة 24 مليار دولار ستتحملها اذا تم اندماجها المزمع مع اوراسكوم تليكوم المصرية وويند الايطالية المملوكتين حاليا لويذر.
وقال مصدران في القطاع المصرفي لمؤسسة رويترز لتسعير القروض الاسبوع الماضي أن فيمبلكوم توشك على تفويض بنوك لترتيب قرض بقيمة أربعة مليارات دولار لتمويل الجزء النقدي من الصفقة واعادة تمويل ملياري دولار من ديونها.
وقال ريزنيكوفيتش للصحفيين في مقر التيمو في موسكو "اعتبارا من الان يبدو كل شيء جيدا جدا وأعتقد أننا يمكن أن نتفاءل تماما بأن اعادة هيكلة الحزمة المالية بأكملها ستكون ناجحة."
وقال أيضا انه لا يرى أي أخطار في تحمل الشركة التي تنتج عن الاندماج لديون مرتفعة وأشار الى أنه سيكون هناك "تأزر كبير جدا... يمكن قياسه بمئات ملايين (الدولارات) ان لم يكن بالمليار" عند اندماج هذه الشركات.
وأضاف "اذا نجحت الصفقة فستكون نسبة ديون فيمبلكوم الى الارباح قبل الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك فوق الاثنين بقليل وهو مستوى طبيعي تماما. وخلال سنتين الى ثلاث ستبلغ 1.5 لان الارباح المجمعة لهذه الشركة قبل الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك ستتجاوز عشرة مليارات دولار وستكون قادرة على سداد الديون بسرعة."
وواجهت الصفقة حالة من عدم اليقين بشأن مصير وحدة جازي الجزائرية أكثر أصول أوراسكوم ربحية والتي تريد الحكومة الجزائرية تأميمها وطالبتها بمتأخرات ضرائب بمئات الملايين من الدولارات.
وقال ريزنيكوفيتش "هل ستستخدم الحكومة الجزائرية حق الشفعة (لتأميم جازي) أم لا؟ لا نعلم. انها تقوم بخطوات في هذه الاتجاه لكننا نعتقد أنه سيكون من المنطقي... الوصول الى نقطة تشارك فيها الحكومة الجزائرية في ملكية جازي وتكون فيها فيمبلكوم لاعبا في السوق الجزائرية."
وقال انه لا توجد محادثات بشأن تحالف محتمل حتى الآن وأن هذه المحادثات لن تكون واقعية الا عند اتمام الصفقة مع ويذر.
وأضاف "سيتعين علينا أن نتخذ قرارا بشأن اتمام الصفقة في حالة من عدم اليقين. وبحلول موعد القرار قد نكون مازلنا في حالة ترقب بشأن هل ستشمل الصفقة جازي أم ستؤممها الحكومة الجزائرية."
وقال إن مجلس ادارة فيمبلكوم سيبحث الصفقة في اجتماع في 21 ديسمبر كانون الاول.





.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس