عرض مشاركة واحدة
قديم 12-10-2010, 03:11 AM   #4194
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-10-2010 الساعة : 03:11 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

"أوراسكوم" المصرية: خطة استحواذ "فيمبلكوم" الروسية للشركة ماضية دون الاعتماد على حل مسألة "جيزي" الجزائرية
نقلت نشرة "ميد" عن الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم تليكوم المصرية خالد بشارة قوله إن خطة الاستحواذ المزمع قيامها من قبل شركة "فيمبلكوم" (Vimpelcom) الروسية لشركة "أوراسكوم" لا تعتمد على استكمال تسوية مسألة "جيزى"، المملوكة للشركة المصرية بنسبة 96.81%.
يذكر أن مجموعة "ويذر إنفيستمنتس"، المالكة لحصة 51.4% من أسهم شركة أوراسكوم تليكوم، تعتزم الاندماج مع شركة "فيمبلكوم" الروسية في صفقة تقدر قيمتها بـ6.8 مليار دولار.
ومن المرجح أن يتم صدور قرار بهذا الشأن في نهاية العام الجاري وأن يتم إقفال الصفقة في بداية العام المقبل، حسب النشرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060019718
في غضون ذلك، تنتظر شركة "فيمبلكوم" الروسية موافقة ثلاث جهات مساهمة معها، بما فيها شركة "تلينور" (Telenor) النرويجية والمالكة لحصة 36% من أسهمها، للمضي قدما في صفقة الاستحواذ على الشركة المصرية، لتصبح بعدها الشركة خامس أكبر شركة مشغلة لخدمات الهاتف الجوال في العالم.
من جانبها، تستعد الحكومة الجزائرية لاختيار مستشار لها في شأن نزاعها مع شركة أوراسكوم تليكوم المصرية فيما يخص شركة "جيزي" وذلك للمساعدة في تقييم قيمة الصفقة وتحديد شركاء عالميين لشراء وحدة الهاتف الجوال المملوكة للشركة المصرية بنسبة 96.81%.
وكان رئيس شركة أوراسكوم تليكوم، نجيب ساويرس قد كشف النقاب مؤخرا أنه اضطر إلى بيع حصته في شركة "تونسيانا" من أجل توفير سيولة من أجل التفاوض مع الحكومة الجزائرية للوصول إلى حل مناسب معها وإلا فإنه سيستخدم تلك السيولة من أجل اللجوء إلى التحكيم الدولي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس