عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2010, 01:19 AM   #4208
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-11-2010 الساعة : 01:19 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

مدينتي ومن بعدها بالم هيلز .. والآن أراضي الوليد بتوشكى
هل أعطى من لا يملك لمن لا يستحق ؟! أم أن من لا يملك أعطى لكي يستحق ؟! أم أن من أعطى لا يدري لماذا أعطى وهل ما أعطاه فعلاً يستحق ؟!
هناك العديد والعديد من التساؤلات التي تدور حول ما يحدث الآن على أرض مصر، مصر التي تفقد أراضيها متراً تلو متر، وفدان تلو فدان .. حتى يأتي اليوم الذي سنبحث فيه عن مصر ولن نجدها !!
كانت بالأمس مدينتي – وطبعاً الياء تعود إلى طلعت مصطفى وليس أنا أو أي مصري آخر- مدينتي المشروع الأضخم في تاريخ العقارات المصري التي باع وزير الإسكان السابق أرضها ( 8 ألاف فدانا) لمجموعة طلعت مصطفى وكان المقابل حصول الدولة على 7 % من إيرادات المشروع، والتي أعتقد بأنها أي الـ 7 % قد لا تساوى حتى قيمة التسهيلات والمزايا التي منحتها الدولة للمشروع ؟؟ وها نحن ننتظر عودتها وقد ذكرنا من قبل “أن مدينتي حلم قد لا يتحقق“..
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060021766
وبعد نجاح “الفخراني ” صاحب دعوى مدينتي في إثارة الرأي العام، اتجه بعد ذلك إلى بالم هيلز، إحدى الكيانات العملاقة والمتخصصة في إنشاء المشروعات السكنية والسياحية، لإلغاء تخصيص ( 230 فدانا ) والتي باعها وزير الإسكان أحمد المغربي للشركة بسعر (250 جنيها للمتر) بالإضافة لمجموعة من التسهيلات غير المسبوقة في سداد قيمة الأرض، لتقول “بالم هيلز إلى طلعت مصطفى .. أنتم السابقون” ..
أما الآن فأصبح الدور على أراضي الأمير الوليد بن طلال بتوشكى، حيث الدعوى التي رفعها المحامي شحاته محمد يطالب فيها ببطلان تخصيص 100 ألف فدان بتوشكى إلى شركة المملكة القابضة المتمثلة في الأمير الوليد بن طلال، والتي تم توقيع عقدها عام 1998، مقابل (50 جنيهاً للفدان) ، وبإجمالي 5 ملايين جنيه وقد دفع منها مليوناً فقط ..
الـ 100 ألف فدان التي حصلت عليها شركة المملكة كان من المفترض أن تقوم باستصلاحها إلا أنه وبعد مرور 12 عاماً لم يظهر تغيير يذكر على تلك الأراضي رغم التسهيلات والامتيازات العديدة التي منحتها الحكومة للمشروع .. فهل كانت توشكي تستحق ذلك ؟! وهل ستعود؟!
وأخيراً.. فأن هذا السيناريو المتكرر من بيع أراضي الدولة بهذه الطريقة وغيرها لم ولن ينتهي بعد.. فسوف نراه يتكرر يوماً بعد يوم… طالما أن من لا يملك يمكنه أن يعطي.. حتى لمن لا يستحق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس