عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2010, 02:44 AM   #5578
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-12-2010 الساعة : 02:44 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

«رشيد» : لن أتخذ أى قرارات مصيرية بدمج أو تقليص شركات

قطاع الأعمال

المصري اليوم 11/12/2010
قال وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد إنه لن يتخذ أى قرارات مصيرية بشأن دمج أو تقليص الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام خلال فترة توليه الإشراف على وزارة الاستثمار.

وأضاف رشيد فى تصريح لـ «المصرى اليوم» أن وزير الاستثمار الجديد سيكون معنيًا باتخاذ ما يراه صالحًا لتحقيق أهدافه فى الوزارة، مشيرًا إلى أن دوره الإشرافى على «الاستثمار» لا يعنى تدخله أو اتخاذه قرارات جوهرية فى قطاعات الوزارة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060024591

وقال إنه يمكن تقليص عدد هذه الشركات إلى نحو ٤٠ شركة بدلا من ١٥٠ حاليا، مشيرا إلى أن هذا رأيه وليس قراره.

وأضاف أن العالم كله يتجه إلى الكيانات القوية، لأن الكيانات الصغيرة ليست لها قدرة على الاستمرار، بالإضافة إلى أن الكيانات الضعيفة لا نضمن لها الاستمرارية ويمكن ضمان استمرارها بالاندماج فى كيانات قوية.

من جهته، كشف رئيس إحدى الشركات القابضة فى تصريح خاص لـ «المصرى» أن دمج شركات قطاع الأعال العام يواجه عددا من الصعوبات، منها عدم تماثل النشاط فى كثير من الأحيان، إضافة إلى المشاكل الإدارية والعمالية التى تقيد حركة بعض الشركات.

وأوضح المسؤول ـ طلب عدم الكشف عن هويته ـ أن الدمج قد يكون مفيدا فى بعض الحالات، منها دمج شركات قطاع الأعمال ذات النشاط الواحد مثل شركات المقاولات حيث يؤدى دمجها إلى تكوين كيان قوى قادر على منافسة الشركات الخاصة. ويبلغ عدد الشركات التابعة لقطاع الأعمال وتخضع لقانون ٢٠٣ لسنة ١٩٩١ نحو١٥٠ شركة تندرج تحت ٩ شركات قابضة.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس