عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2010, 10:28 AM   #4248
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-14-2010 الساعة : 10:28 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

50 ألف دولار أول معونة بولندية لمصر


بلغت قيمة أول معونة بولندية لمصر 50 ألف دولار، تم إنفاقها خلال العام الحالي على مشروعين في الإسكندرية والوادي الجديد، لتكون نموذج لما يمكن أن يتم بعد ذلك في المستقبل، بحسب ما أعلنه بيوتر بوختا، سفير بولندا في القاهرة، أمس.

ويتمثل المشروع الأول الذي مولته بولندا في تطوير معهد "دون بوسكو" الإيطالي بالإسكندرية، والذي يهدف بالأساس إلى تفعيل قدرة وإمكانات الشباب والأطفال محدودي الدخل على العمل.

"الهدف الرئيسي للمعهد هو تجهيز الشباب لمواجهة التحديات المستقبلية في مجال التكنولوجيا والصناعة"، بحسب الأب بدرينارش، رئيس المعهد الإيطالي، الذي أوضح أن الشهادة، التي يحصل عليها الطلبة من المعهد معتمدة من القنصلية الإيطالية بالإسكندرية ومعترف بها في كل العالم، كما تم من خلال المشروع تقديم منح دراسية للطلبة لفترات تتراوح ما بين 3 و6سنوات.

ويوضح رئيس المعهد الإيطالي، الذي يضم 330 طالبا من الحضانة حتى الثانوي، أن المشروع له جانب بيئي أيضا، حيث يقوم المعهد بتعليم الطلبة كيفية صناعة أجهزة تكييف بدون استخدام غاز الفريون الضار بالبيئة.

أما المشروع الثاني فهو يتمثل في تعليم 51 شابا وفتاة بقرية البلاط بواحة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد على زراعة العنب بالطريقة العضوية لتصديره.
ومن خلال هذا المشروع التجريبي –الذي تم بالتعاون مع منظمة أهلية –تلقى 28 شابا و28 فتاة تدريبات حول أساليب الري المتطورة والتقنيات الحديثة في زراعة العنب على قضبان حديدية مما يخرج بإنتاجية جيدة. "هذا المشروع يمكن الشاب أن يحقق دخلا جيدا من خلال زراعة قيراط أو قيراطين أو نصف فدان بالكثير"، بحسب المهندس نادي كامل مدير مؤسسة آفاق جديدة للتنمية الاجتماعية الشريك مع السفارة البولندية في المشروع.


"منذ 20 عاما كنا نحن أنفسنا في بولندا نتلقى المساعدات الأجنبية، والتي كان يتم توجيهها لمشروعات البنية التحتية، وبالنسبة للشعب البولندي كلمة تضامن تعني الكثير فهي أول حركة شكلت الحياة السياسية"، هكذا تحدث عن مفهوم هذه المساعدات الإنسانية بالنسبة لبلاده، معتبرا أن "مصر يمكنها في المستقبل أن تكون مصدرا للمعونات الأجنبية لدول أخرى مثلما حدث مع بلاده".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060030727

وأشار بوختا إلى أن برنامج المعونة البولندية بدأ منذ 4 أعوام، وكانت السلطة الفلسطينية في رام الله هي أول جهة متلقية لها في منطقة الشرق الأوسط، ثم جاءت مصر، مضيفا أنه مع زيادة ميزانية وزارة الخارجية البولندية بحلول عام 2015 من المتوقع أن يرتفع حجم المساعدات التي سيتم تقديمها لمصر في المستقبل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس