عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2010, 11:58 PM   #5708
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-14-2010 الساعة : 11:58 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

الاسهم الصغيرة مؤشر أحلام صغار المستثمرين في البورصة المصرية

نشرت بتاريخ - الثلاثاء,14 ديسمبر , 2010 -14:32 25



القاهرة - يلجأ الكثير من المتعاملين الافراد بالبورصة المصرية الى التداول على الاسهم الصغيرة والمتوسطة يراودهم حلم المكسب السريع في وقت قصير. لكن هذه الاسهم عادة ما تتسم بالمضاربات العنيفة مما يعرض صغار المتعاملين لخسائر مؤلمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060032329
ويقول محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار الاسهم القيادية أصبحت لا تحقق للافراد المكاسب التي يريدونها .. هم يريدون أكبر مكسب ممكن في أقل وقت ممكن.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اي.جي.اكس 30 منذ بداية العام الجاري حتى الان بنحو 13 في المئة وفي المقابل صعد ارتفع المؤشر الثانوي اي. جي.اكس 70 للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 17 في المئة في نفس الفترة.
ويتوقع عادل استمرار المسار الصعود للاسهم الصغيرة في 2011 مع اجتذابها مزيدا من أموال المستثمرين.
وقال لرويترز ستواصل الاسهم الصغيرة الارتفاع في 2011 لزيادة السيولة في هذه الفترة لانها تعتبر فترة ما بعد انتهاء الازمة. وأموال الاستثمار عادة ما تتجه في البداية الى أسهم المضاربة.
ومن جانبه يرى ايهاب السعيد عضو مجلس ادارة شركة أصول للوساطة في الاوراق المالية أن التقلبات السعرية للاسهم الصغيرة والمتوسطة مصدر اغراء للمستثمرين.
ويتوقع السعيد أن تشهد الاسهم الصغيرة ارتفاعا انتقائيا في 2011 بينما ستلتزم باقي الاسهم بالاتجاه العرضي.
وقال السعيد لرويترز يهتم نحو 70 في المئة من المتعاملين بالبورصة المصرية بهذه الاسهم خاصة وأنهم غالبا ما يكونون متعاملين أفرادا ويميلون لها نظرا لتذبذباتها العالية وهو السلوك الذي يفضله الافراد.
وأضاف السعيد في بعض الاحيان قد تكون هذه الاسهم -الصغيرة -ملاذا امنا خاصة في حال تفوقها في الاداء على نظيراتها القيادية وهو ما ظهر بشدة في الاشهر القليلة الماضية.

وتراجع سهم أوراسكوم تليكوم القيادي منذ بداية 2010 وحتى منتصف ديسمبر كانون الاول بنحو 13 في المئة بينما صعد سهم أوراسكوم للانشاء والصناعة ستة في المئة خلال نفس الفترة. وفي المقابل حققت أسهم على مؤشر اي.جي.اكس 70 قفزات سعرية هائلة مثل سهم راكتا الذي ارتفع 98.5 في المئة والملتقى العربي 95 في المئة وكيما 93 في المئة.

وعن احتمال اتجاه المتعاملين الاجانب للتداول بهذه الاسهم قال السعيد بالطبع قد يتعامل الاجانب في بعض هذه الاسهم خاصة وأن بعضها يتمتع بكفاءة مالية قوية.
لكن محسن عادل يختلف مع السعيد قائلا لا طبعا ..الاجانب لا يهتمون بمثل هذه النوعية من الاسهم.
ويضيف هذه الاسهم غير جاذبة لهم -الاجانب- لقلة نسب التداول الحر بها ولضعف أدائها المالي بجانب مشاكلها الافصاحية.
وقال مصطفى بدرة العضو المنتدب لادارة المحافظ المالية بشركة ثمار لتداول الاوراق المالية أسهم تلك الشركات تجذب الافراد اليها بسبب ارتفاعاتها الكبيرة وهو ما يسعى اليه أي متعامل . الربح المادي السريع.
المصدر : وكالة رويترز

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس