عرض مشاركة واحدة
قديم 12-15-2010, 12:55 AM   #5716
محـلل فنـــي
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-15-2010 الساعة : 12:55 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأزهري مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
الاسهم الصغيرة مؤشر أحلام صغار المستثمرين في البورصة المصرية

نشرت بتاريخ - الثلاثاء,14 ديسمبر , 2010 -14:32 25



القاهرة - يلجأ الكثير من المتعاملين الافراد بالبورصة المصرية الى التداول على الاسهم الصغيرة والمتوسطة يراودهم حلم المكسب السريع في وقت قصير. لكن هذه الاسهم عادة ما تتسم بالمضاربات العنيفة مما يعرض صغار المتعاملين لخسائر مؤلمة.
ويقول محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار الاسهم القيادية أصبحت لا تحقق للافراد المكاسب التي يريدونها .. هم يريدون أكبر مكسب ممكن في أقل وقت ممكن.
وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اي.جي.اكس 30 منذ بداية العام الجاري حتى الان بنحو 13 في المئة وفي المقابل صعد ارتفع المؤشر الثانوي اي. جي.اكس 70 للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 17 في المئة في نفس الفترة.
ويتوقع عادل استمرار المسار الصعود للاسهم الصغيرة في 2011 مع اجتذابها مزيدا من أموال المستثمرين.
وقال لرويترز ستواصل الاسهم الصغيرة الارتفاع في 2011 لزيادة السيولة في هذه الفترة لانها تعتبر فترة ما بعد انتهاء الازمة. وأموال الاستثمار عادة ما تتجه في البداية الى أسهم المضاربة.
ومن جانبه يرى ايهاب السعيد عضو مجلس ادارة شركة أصول للوساطة في الاوراق المالية أن التقلبات السعرية للاسهم الصغيرة والمتوسطة مصدر اغراء للمستثمرين.
ويتوقع السعيد أن تشهد الاسهم الصغيرة ارتفاعا انتقائيا في 2011 بينما ستلتزم باقي الاسهم بالاتجاه العرضي.
وقال السعيد لرويترز يهتم نحو 70 في المئة من المتعاملين بالبورصة المصرية بهذه الاسهم خاصة وأنهم غالبا ما يكونون متعاملين أفرادا ويميلون لها نظرا لتذبذباتها العالية وهو السلوك الذي يفضله الافراد.
وأضاف السعيد في بعض الاحيان قد تكون هذه الاسهم -الصغيرة -ملاذا امنا خاصة في حال تفوقها في الاداء على نظيراتها القيادية وهو ما ظهر بشدة في الاشهر القليلة الماضية.

وتراجع سهم أوراسكوم تليكوم القيادي منذ بداية 2010 وحتى منتصف ديسمبر كانون الاول بنحو 13 في المئة بينما صعد سهم أوراسكوم للانشاء والصناعة ستة في المئة خلال نفس الفترة. وفي المقابل حققت أسهم على مؤشر اي.جي.اكس 70 قفزات سعرية هائلة مثل سهم راكتا الذي ارتفع 98.5 في المئة والملتقى العربي 95 في المئة وكيما 93 في المئة.

وعن احتمال اتجاه المتعاملين الاجانب للتداول بهذه الاسهم قال السعيد بالطبع قد يتعامل الاجانب في بعض هذه الاسهم خاصة وأن بعضها يتمتع بكفاءة مالية قوية.
لكن محسن عادل يختلف مع السعيد قائلا لا طبعا ..الاجانب لا يهتمون بمثل هذه النوعية من الاسهم.
ويضيف هذه الاسهم غير جاذبة لهم -الاجانب- لقلة نسب التداول الحر بها ولضعف أدائها المالي بجانب مشاكلها الافصاحية.
وقال مصطفى بدرة العضو المنتدب لادارة المحافظ المالية بشركة ثمار لتداول الاوراق المالية أسهم تلك الشركات تجذب الافراد اليها بسبب ارتفاعاتها الكبيرة وهو ما يسعى اليه أي متعامل . الربح المادي السريع.
المصدر : وكالة رويترز

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأزهري مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
مينا للاستثمار السياحى تتعاقد مع الأولي للتمويل العقاري لدعم تسويق مشروع سنابل



14 ديسمبر 2010 02:37 م

القاهرة - تعاقدت شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري(mena) مع شركة الأولي للتمويل العقاري لتمويل العملاء المتقدمين لمشروع سنابل لاسكان الشباب البالغه تكلفه الاستثماريه حوالي 200 مليون جنيه والذي من المقرر ان يضم حوالي 91 عماره علي مساحة 31 فدانا بمنطقه حدائق اكتوبر.
وقال المهندس فتح الله رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة في تصريحات ل المال ان اتجاه شركته للتعاقد مع شركة الاولي لتقديم تسهيلات للعملاء بهدف تنشيط عمليه تسويق الوحدات السكنيه بهذا المشروع حيث يتم الان بناء 20 عماره سكنيه تضمها المرحله الاولي فيما تسير الشركة في استخراج تراخيص المرحلة الثانية من المشروع.
وكشف فوزي عن الانتهاء من زرعه 460 فدانا بمشروع نبع الحمراء بمنطقه وادي النطرون والذي تتمث الجزء الاول من المشروع الذي تخطط الشركة لاقامته علي غرار الريف الاوروبي علي مساحة اجماليه تصل الي 1040 فدانا لافتا الي انه يتم حاليا اعداد التصميمات الخاصه بالجانب السياحي من المشروع علي ان يتم التعاقد مع احدي الشركات المتخصصه في ادارة المشروعات السياحية.
وتمتلك شركة مينا للاستثمار السياحية والعقاري حوالي 600 فدان من اجمالي مساحة مشروع وادي النطرون بينما تؤول ملكيه الشماحة المتبقيه والبالغه حوالي 440 فدانا لشركة حمراء .
من جانب اخر اشار رئيس مجلس ادارة شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري الي ارتفاع مبيعات مشروع مينا ريزيدنس الي 95% من اجمالي الوحدات البالغ عددها حوالي 270 وحده بما يوزاري 162,73 مليون جنيه من اجمالي القيمة البيعيه المنتظره من المشروع خلال شهر مارس عام 2010 بما يمثل دعما جيدا لايرادات الشركة خلال العام المقبل في ظل نصل المعايير المحاسبيه علي اثبات ايرادات الوحدات المبيعه عند التسليم .
وتتمثل ابرز مؤشرات المبيعات في مشروعات الشركة حتي نهايه العام الماضي في بيع 103 وحدات بمشروع مينا جاردنز بقيمة 60,18 مليون جنيه من اجمالي 488 وحده ومن المنتظر ان تصل ايرادات مينا جاردنز الي 225 مليون جنيه بالاضافه الي بيع 7 وحدات من المرحله الاخيره من مشروع مينا جاردن سيتي بقيمة 24,3 مليون جميه ليتبقي 4 وحدات .
كما تمتلك شركة مينا مشروعيين اخرين الساحل الشمالي هما مشروع تركواز الذي يضم 161 وحده سكنيه تم بيع 45 وحده بقيمة 17,9 مليون جنيه بما يعادل 26% من قيمة المبيعات المتوقعه والتي تقدر ب 68,3 مليون جنيه فيما يتمثل المشروع الثاني في المرحله الثالثه من مشروع مينا 4 والذي بلغت نسبته مبيعاته 15% بما يوازي 12 وحده سكنيه بقيمة 4,6 مليون جنيه حتي نهايه عام 2009 من بين 80 وحده تقدر قيمتها الاجماليه 23,2 مليون جنيه .
وفي سياق متصل قال العضو المنتدب بشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري انه يتم التفاوض حاليا مع شركتين بالمملكة العربية السعودية للمشاركة مع احداهما في اقامة مشروع سكني بمدينة الياض موضحا ان مراحل التفاوض في مثل هذه الامور تستغرق وقتا طويلا نسبيا نظرا لتحفظ الشركات السعوديه علي المشاركة بالارض مع شركات التطوير العقاري العامله خارج السوق السعوديه .
ولفت الي ان شركته مازالت تنتظر بعض التفاصيل والمعلومات من قبل وزاره الصناعه اليمنيه للوصول الي الصيغه النهائيه للتعاقد بينهما لاقامة منطقه صناعيه علي مساحة 1,960 مليون متر بنظام bot كاحد اشكال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص فيما اكد انه لم يتم حسم المفاوضات مع بعض المستثمرين بدوله ليبيا لاقامة مشروع سكني علي مساحة 30 فدانا .
وسجلت شركة مينا للاستثمار السياحي ولعقاري خلال الاشهر التسعه الاولي من العام الحالي 2010 صافي خساره قدره 10,4 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح بلغ 8,5 مليون جنيه خلال الفتره نفسها من العام الماضي تاثرا بتراجع ايرادات النشاط بنحو 58,7 مليون جنيه لتصل الي 41 مليون جنيه مقابل 99,7 مليون جنيه .
المصدر:صحيفة المال

----------------------------------------------------------------------------------------
اراء ورؤى عظيمة وقيمة
اصعب شيئ فى هذا الشهر
ان الجميع بدا التمركز لرالى التجريات القادم
الكل يعلم ان الضغط مفتعل لحساب بعض
الاكابر الذين ينوون انتقاء الاسهم
مينا للاستثمار
افتكروا السهم ده فى 2011

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=317993
الاسيوطى
[email protected]
عضو جمعية مشربتش من نيلها
ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه


الاسيوطى غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس