عرض مشاركة واحدة
قديم 12-17-2010, 10:34 PM   #2689
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-17-2010 الساعة : 10:34 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

وده خبر المجانى ياسيدى ...9 اسهم لكل 10 اسهم


"كيما" تنتهى من فض مظاريف مجمع "اليوريا والأمونيا" فى الربع الأول من 2011
كتب - هانى الشرقاوى:

أكد المهندس يحي مشالي، رئيس شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، أن الشركة فى طريقها لاعادة تأهيل المصانع للعمل بالغاز الطبيعى فى المرحلة الأولى بانشاء وحدة الامونيا بتكنولوجيا الغاز الطبيعى لانتاج 1200 إلى 1350 طن أمونيا / يوم يخصص منها 300 طن لمصنع الشركة الحالي لانتاج 220 الف طن / عام سماد نترات أمونيوم والباقى لانتاج 530 ألف طن سماد يوريا، مشيراً إلى أن هذا المشروع يوفر 15 ميجاوات ساعة من الكهرباء لاستخدامها فى مشروعات أخرى وفرص عمل مباشرة وغبر مباشرة وتوفير الاسمدة لمنطقة جنوب الوادى وسد الفجوة بين العرض والطلب إلى جانب تحديث المصانع القديمة بما يتوافق مع المتطلبات البيئية للقضاء على التلوث.

وكشف مشالي أن الشركة ستنتهى من فض المظاريف المالية والفنية وتوقيع عقد المقاول العام لمشروع إنشاء مجمع اليوريا والأمونيا فى الربع الاول من العام القادم كمرحلة أولى لتأهيل الشركة للعمل بالغاز الطبيعى بحد أدنى 1200 طن أمونيا على أن يتم العمل فى المرحة الثانية بالتوازى مع المرحلة الاولي.

وقال مشالى، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقدة يوم الخميس الماضى، أن شركة "بلتون" تتولي حالياً دراسة تحديد أفضل البدائل لتدبير التمويل اللازم فى مراحل المشروع المختلفة ولاعداد عقد المقاول العام والاستشارات القانونية فى جميع مراحل المشروع الذي ستصل تكلفته الاستثمارية إلي 3 مليارات جنيه ومن المقرر أن يستمرالعقد مع بلتون بقيمة 600 ألف دولار لمدة 6 أشهر. وأضاف أنه وقع اختيار الشركة على 4 شركات لسحب كراسة الشروط والمواصفات وهم شركة "أودا"الالمانية وشركة "سايبم" الايطالية وشركة "تكنيومونت" الايطالية وشركة "سامسونج" الكورية وتحدد يوم 20 أكتوبر القادم لفض المظاريف الفنية.

وأضاف مشالى أن الشركة حصلت على كافة الموافقات الخاصة بمشروع امداد الشركة بالغاز الطبيعى منها موافقة المجتمع المدنى ومحافظة آسوان وموافقة جهاز شئون البيئة وموفقة القوات المسلحة فضلا ًعن توقيع عقد مع شركة "إيجاس"، وجارى المتابعة للحصول على الموافقة النهائية لوزراة الري والموارد المائية على مصادرالمياة للشركة، موضحاً أن الشركة وقعت عقداً مع شركة جاسكو لتوريد و تشغيل 5 غلايات بخار بالغاز الطبيعي لتعظيم القيمة المضافة لهذة المرحلة ولتوفيق اوضاع الشركة البيئية، متوقعاً أن يتحسن أداء الشركة خلال الفترة القادمة خاصة بعد الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي الي المصنع . وأشار إلى أنه جارى التفاوض مع شركة "انبى" لتقوم بدور المتابعة والاشراف على تنفيذ المشروع حتى استلامة بنجاح من المقاول العام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060038950

وقال المهندس يحي مشالي، رئيس شركة الصناعات الكيماوية المصرية" كيما"، إن الشركة انتهت من تحويل الغلايات المساعدة التي تنتج البخار للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من المازوت ، إلى جانب استخدام الغاز الطبيعي على مستوى المنطقة السكنية بالشركة بتكلفة بلغت 7 ملايين جنيه، لافتاً إلى أن المشروع يأتى تنفيذه في إطار مشروعات إعادة التوفيق البيئي التي تنفذها الشركة حالياً بتكلفة تصل إلى 26 مليون جنيه. وأشار إلى أن مشروع تحويل الغلايات للعمل بالغاز الطبيعي يعتبر تحولاً بيئياً رائداً في إحدى قلاع الصناعة المصرية حيث يستهدف خفض الانبعاثات الغازية لمصانع الشركة.

وأضاف أن المشروع يحقق عائدات اقتصادية عالية بتوفير 15 ألف طن مازوت سنويا والتي ستساهم في خفض تكلفة الانتاج بحوالى 6 ملايين جنيه ، بالإضافة إلى توافق المشروع مع القوانين البيئية الصادرة في هذا الشأن والتي تنظم الصناعة في مصر.

..وتتعاقد مع شركة لبنانية لتسويق منتجاتها وفتح أسواق فى الخليج والسودان وغانا وجنوب شرق آسيا

قال المهندس يحي مشالي، رئيس شركة الصناعات الكيماوية المصرية" كيما"، أن الشركة تعاقدت مع إحدى الشركات اللبنانية لتسويق منتجاتها بهدف اللحفاظ على كافة الاسواق التقليدية إلى جانب فتح أسواق جديدة فى دول الخليج والسودان وغانا وجنوب شرق آسيا . وأضاف مشالى أن الشركة أصبح لديها الآن طلبات تزيد عن 20 ألف طن، ولكن الطاقة الكهربائية المتاحة لا تتيح أكثر من 50% من هذه الكمية.

وكانت العمومية العامة العادية لشركة "الصناعات الكيماوية المصرية – كيما " أمس تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة عن العام المالى 2009/2010 وتقرير مراقبى الحسابات وتقييم الأداء للجهاز المركزى للمحاسبات والتصديق على قائمة المركز المالى والقوائم المالية الختامية عن العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2010. وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالي 2009-2010 ، تحقيق صافى ربح بلغ 71.583 مليون جنيه بنمو قدره 0.35% مقارنة بصافى ربح بلغ 71.333 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2008-2009.

كما قررت الجمعية العامة حجب التوزيع النقدى المقترح البالغ 36 مليون جنيه لحين انعقاد جمعية غير عادية لزيادة رأس المال المرخص به وتوزيع أسهم مجانية بما يوازى التوزيع النقدى .يبلغ رأسمال شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما المصدر والمدفوع 40 مليون جنيه موزعاً على 8 ملايين سهم بقيمة إسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060038950


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس