عرض مشاركة واحدة
قديم 12-18-2010, 08:09 PM   #5818
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-18-2010 الساعة : 08:09 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

4 خطوط ملاحية عالمية تطلب العمل بالموانئ المصرية

المصري اليوم 18/12/2010
كشف المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، أن ٤ خطوط ملاحة عالمية، طلبت من الحكومة العمل فى الموانئ المصرية، لنقل الصادرات لمختلف أسواق العالم.

وقال رشيد فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إن الحكومة تدرس وضع نظام محفز لزيادة نشاط الخطوط السريعة، دون أن يكشف عن اسم الخطوط الجارى التفاوض معها للعمل محليا. من جانبه، توقع مصطفى النجارى عضو مجلس إدارة المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية، مع تشغيل خطوط ملاحة سريعة جديدة، مع إمكانية زيادة فرص تنافسية المنتجات المصرية.

وأشار النجارى فى تصريح خاص، إلى أن الخط الملاحى السريع فاسمار ١ الذى يعمل بين فينسيا والإسكندرية وطرطوس (السورية)، يشهد معدل نمو فى شحنات الخضر والفاكهة الطازجة إلى أوروبا بنسبة ١٥% شهريا على الأقل، لافتا إلى أن مخاطر تشغيل الخط ضئيلة، خاصة أنها مقسمة بين مصر وسوريا، فضلا عن أن الإقبال على الشحن من خلاله يحقق نموا كبيرا. وأضاف أن صادرات الخضر والفاكهة والزهور المصرية عبر الخط تصل حاليا إلى نحو ٢٥ دولة أوربية، خاصة وأن مدة الرحلة من الإسكندرية إلى فينسيا لا تتجاوز الـ٦٠ ساعة.

من ناحية أخرى عرض مستثمرون إيرانيون تجميع السيارات الإيرانية فى مصر، والمشاركة فى برنامج إحلال التاكسى. جاء ذلك خلال لقاء مشترك لاتحاد الغرف التجارية المصرية مع نظيره الإيرانى مساء أمس الأول على هامش فعاليات اجتماع منظمات الأعمال العربية والأفريقية والإسلامية بالإسكندرية. وأشار الدكتور محمد نهاوديان، رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية الإيرانى إلى أن طهران تصدر لمصر كميات كبيرة من قطع غيار السيارات، لافتا إلى أن إنتاج السيارات فى إيران يتجاوز ١.٥ مليون سيارة سنويا، يتوقع زيادتها إلى ٣.٥ مليون سيارة خلال ١٥ عاما.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060040884

كانت وزارة المالية المصرية، قد أعلنت أنها تخطط لإحلال نحو ١.٢ مليون سيارة تاكسى قديمة بأخرى جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة، واشترطت أن تكون من الإنتاج المحلى.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس