عرض مشاركة واحدة
قديم 12-19-2010, 10:15 AM   #2719
 
الصورة الرمزية mooondy33
 

كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-19-2010 الساعة : 10:15 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

"القابضة الكيماوية" تكتتب في كامل حصتها في زيادة رأسمال "كيما"
ارسل هذا الخبر لاصدقائكاسمك:* .بريدك الالكترونى:* .ارسل هذا الخبر لهذه العناوين:* تستطيع ادخال اكثر من بريد الكترونى و فصلهم ب (,) .التعليق * مسموح ب 100 حرف فقط .ارسل .
19 ديسمبر, 2010 10:08 ص المصدر: صحيفة البورصة .أضف إلى تنبيهاتي أرسل لصديق طباعة شارك ضبط الخط .الصناعات الكيماوية المصرية – كيما (egch)egch 281.90 31.05 12.38% .11:0012:0001:0002:00250300.. .تعتزم الشركة "القابضة للصناعات الكيماوية" أكبر المساهمين في شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" الاكتتاب بنفس حصتها في رأس الأساسي في زيادة رأسمال الأخيرة البالغة 56% لتمويل التوسعات المستقبلية وعمليات إعادة الهيكلة وفقا لمصدر بالشركة القابضة.
وقال مصدر مسئول إن السيناريو الأقرب للتنفيذ لعملية التمويل هو تجميع 600 مليون دولار 200 مليون دولار زيادة في رأس المال و400 مليون دولار قروض مصرفية، خاصة في ظل ما تم إثارته مؤخرا حول عدد من السيناريوهات حول التكلفة الإجمالية وزيادة رأس المال، موضحا أن السيناريو الأخير لا يزال مقترحا من قبل الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

تنتظر كيما وباقي الشركات العاملة تحت مظلة القابضة الكيماوية ما ستسفر عنه مناقشات الجمعية العمومية للقابضة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
أشار إلى أن الاجتماع الأخير للجمعية العامة للشركة أوصى بسرعة الدعوة لعقد عمومية غير عادية لتحديد الملامح النهائية لزيادة رأس المال مضيفا أن شركة بلتون المستشار المالي حددت التكلفة الإجمالية لعملية إعادة الهيكلة وإنشاء وحدة الأمونيا الجديدة رافضا الإفصاح عن قيمتها لأنها لا تزال تحت المناقشة وفقا للمصدر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060042287

وفي السياق ذاته أكد عيد الحوت عضو مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية كيما أنها تلقت عددا من العروض الفنية من عدة شركات عالمية لإعادة تأهيل الشركة على أن يتم تحديد العرض الفائز فبراير المقبل مضيفا أن الشركة سوف تعقد جمعية غير عادية لاعتماد هيكل المساهمة في زيادة رأس المال.

أضاف أن عدة مصارف مصرية أبدت رغبتها لاقتناص صفقة تمويل الشركة ما بين تمويل وترتيب القروض أهمها البنك الأهلي والعربي الأفريقي والتجاري الدولي.

ترتكز عملية الإحلال والتجديد على ثلاثة محاور رئيسية الأول إحلال وتجديد وحدة الحامض والثاني إعادة تأهيل وحدة الأسمنت والثالث إعادة تأهيل وتجديد نترات الأمونيا.

وذكر المصدر أن الشركة تستهدف من تركيب وحدة الأمونيا الجديدة الوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 1200 طن/ يوم يستخدم 900 طن منها لإنتاج 1600 طن / يوم من سماد اليورويا يوجه 300 طن لإنتاج 6600 طن/ يوم سماد نتات النشادر ويتم تنفيذ المشروع على مساحة 250 ألف متر مربع وتستغرق عملية الإنشاء 3 سنوات.

كانت كيما تلقت عروض من عدة شركات لتنفيذ المشروع ما بين ألمانية ويابانية وكورية وإيطالية.

تعكف الشركة حاليا على عدد من المشروعات البيئية منها ربط مشروع الصرف الصناعي والصرف الصحي للشركة بأحمال الصرف الصحي لمدينة أسوان وإدخال تعديلات على خطوط إنتاج حامض النتريك للحد من انبعاثات الأكاسيد النيتروجينية وزيادة المساحات الخضراء داخل الشركة والمدينة السكنية.

أوضحت البيانات المالية أن قيمة المخزون تراجعت إلى 68 مليون جنيه في نفس الفترة مقارنة بنحو 85 مليون جنيه بسبب آثار الأزمة المالية العالمية.

ويبلغ رأسمال كيما المصدر والمدفوع 40 مليون جنيه موزعا بواقع 56% للقابضة للصناعات الكيماوية و38.5% لجهات حكومية أخرى و5.5% للأفراد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

[SIZE="6"]لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين[/SIZE]

mooondy33 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس