عرض مشاركة واحدة
قديم 12-21-2010, 11:56 PM   #5909
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-21-2010 الساعة : 11:56 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

ساويرس: ننتظر عرضا جديدا من فيمبلكوم بخصوص صفقة الاندماج وقيمة الصفقة لن تتغير


21 ديسمبر 2010 12:49 م
القاهرة - قال رجل الاعمال المصري ورئيس مجلس ادارة ويذر انفستمنتس نجيب ساويرس يوم الثلاثاء انه سيراجع عرضا معدلا من فيمبلكوم لشراء أصول لكن قيمة الصفقة لن تتغير.
وقال ساويرس في مقابلة مع تلفزيون العربية "لن يطرأ تغير على قيمة صفقة فيمبلكوم وويذر" مضيفا أنه يتوقع تسلم العرض المعدل اليوم أو غدا الاربعاء ، مشيرا الي ان الشرط الوحيد الذي سيتغير "يتعلق باتفاقية المساهمين."
وتسعى ويذر لابرام اتفاق لبيع فيمبلكوم حصة أغلبية في شركة الهاتف المحمول المصرية أوراسكوم تليكوم (ORTE) والمشغل الايطالي ويند.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060048832
ولفت ساويرس في حوارة الي العربية إلى أن إتمام الصفقة لابد أن يكون بشروط جديدة، وبالتالي فشركة فيمبلكوم سوف تقدم عرضا جديدا اليوم أو غدا.
وأوضح أن الإشكال هو قانوني بالدرجة الأولى ، ويتعلق باتفاق المساهمين، لأنه كان يوجد اتفاق إدارة بين شركة تلينور وألفا لإدارة فيمبلكوم ، وبما أن تلينور اعترضت ، فسيكون التفاوض مباشراً.
وأشار إلى أن المشكلة قانونية، لأن شركة تلينور موجودة في باكستان وبنجلادش، و رغبتهم في إتمام الصفقة أقل، أما فيمبلكوم فهي مشغل روسي بحت، سيتحول بعد إتمام الصفقة لمشغل عالمي، والاندماج سيؤدي لتوفير في التكلفة بأكثر من 2 مليار".
وفيما يتعلق بوحدة جيزي التابعة لأوراسكوم تليكوم في الجزائر، قال ساويرس إنه لن يتم إبرام أي اتفاق بأقل من الاتفاق الموقع مع ام تي ان والذي أفسدته الجزائر، وحق الشفعة غير قانوني.
وقال "قبلنا بدفع الضرائب مضطرين، والتعسف لفرض ضرائب غير جائز، ولدينا أكثر من تقييم يفوق كل الأرقام التي طرحت على الساحة حتى الآن، وفي حال التعسف فلن يكون أمامنا إلا اللجوء للتحكيم الدولي.
المصدر: وكالة رويترز والعربية نت

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس