عرض مشاركة واحدة
قديم 12-22-2010, 06:35 PM   #4358
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-22-2010 الساعة : 06:35 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

فيمبلكوم الروسية توافق على الاندماج مع «ويذر» بشروط معدلة

وافق مجلس إدارة شركة فيمبلكوم الروسية بالأغلبية على إتمام اتفاق الاندماج مع شركة «ويذر إنفستمنتس»، التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، وسط مؤشرات حول اتجاهها للتفاوض على شروط جديدة للاتفاق بعد تحفظ شركة «تلينور» النرويجية صاحبة ثانى أكبر حصة فى الشركة الروسية على إتمام الصفقة بالشروط الراهنة.كما جاء في المصري اليوم. وقالت فيمبلكوم، فى بيان لها، أمس، إن ٦ من ٩ مديرين صوتوا لصالح الصفقة، بينما رفضها المديرون المعينون من جانب «تلينور»، مشيرة إلى أنه لم يجر التوصل إلى اتفاق نهائى بشأن الصفقة.
ومن المنتظر أن تتفاوض فيمبلكوم على شروط جديدة للعرض المقترح بشراء أصول تابعة لشركة ويذر» مقابل ٦.٦ مليار دولار، بعد تحفظ المساهم النرويجى فى الشركة الروسية على الصفقة. وقالت فيمبلكوم ومقرها أمستردام، إن مجلس الإدارة فوض الرئيس التنفيذى لإجراء مزيد من المفاوضات مع ويذر بشأن الشروط التى تقبلها «للدخول فى صفقة معدلة».
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060050781
من جانبه، قال المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة «ويذر إنفستمنتس»، إنه بانتظار إقرار الشروط النهائية للصفقة لعرضها على مجلس إدارة شركته لاستعراضها.
وأشار ساويرس فى مقابلة مع تليفزيون العربية: «لن يطرأ تغير على قيمة صفقة فيمبلكوم وويذر»، متوقعا تسلم العرض المعدل خلال ساعات، وأن الشرط الوحيد الذى سيتغير يتعلق باتفاقية المساهمين.
وقال داج ميلجارد، المتحدث باسم تلينور لرويترز، أمس، إن عرض فيمبلكوم البالغة قيمته ٦.٦ مليار دولار لشراء أصول للهاتف المحمول تملكها ويذر «ليس جيدا بما فيه الكفاية»، لكنها على استعداد لإعادة النظر فى حالة تحسين شروط الصفقة.
ومن جانبه، أشار محمد عبدالرحيم، المحلل المالى، إلى إن موافقة أغلبية مجلس إدارة الشركة الروسية على الاندماج مع «ويذر» أدت إلى حالة تفاؤل لدى المتعاملين بسوق المال المصرىة رغم معارضة «تلينور» كأحد المساهمين الرئيسيين فى الروسية. وأضاف عبدالرحيم، أن الصفقة ستزيد من قوة أوراسكوم تليكوم فى التفاوض مع الحكومة الجزائرية، فيما يخص شركتها هناك «جيزى»، التى تسعى الحكومة الجزائرية لتأميمها خلال النصف الأول من العام المقبل

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس