عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2010, 11:17 AM   #4383
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-23-2010 الساعة : 11:17 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

«رابو بنك» يتوقع زيادة كبيرة فى أسعار الغذاء عالمياً فى 2011


توقع «رابو بنك» الهولندى، أكبر بنك زراعى فى العالم، ارتفاع أسعار الغذاء عالميا خلال العام المقبل ٢٠١١، مدفوعة بزيادة الطلب من قبل الأسواق الناشئة وعلى رأسها الصين.
وأشار البنك فى تقرير له، أمس، إلى أن الطلب الصينى على الحاصلات الزراعية شهد زيادة كبيرة، ومنها الذرة، التى سجلت ارتفاعا فى أسعارها، متوقعا أن تتسبب زيادة أسعار الذرة فى عدوى تصيب أسعار الحاصلات الزراعية الأخرى.
ولفت التقرير إلى أن ارتفاع أسعار البترول الخام، وتراجع المخزون العالمى من الغذاء، وضعف الدولار تعتبر أحد العوامل المسببة لارتفاع الأسعار خلال العام المقبل، مما يكرر سيناريو الزيادات الكبيرة التى شهدتها أسعار الغذاء فى العام ٢٠٠٨ قبل وقوع الأزمة المالية العالمية.
وقامت الصين باستيراد نحو ٨ ملايين طن من الذرة، لترتفع أسعار الذرة بنسبة ٤٥% خلال العام الحالى فى بورصة شيكاغو للسلع، مقابل ٤١% للقمح و٢٧% لفول الصويا.
وتشير تقارير مجلس الحبوب الأمريكى إلى أن الصين تستهدف استيراد نحو ١٥ مليون طن من الذرة حتى ٢٠١٥. كما بلغت واردات الصين من فول الصويا نحو ٥٧ مليون طن، بما يصل إلى نحو ٦٠% من واردات فول الصويا عالميا، وذلك مقابل ١٠ ملايين طن قبل ١٠ سنوات، الأمر الذى يشير إلى تنامى الطلب الصينى على السلع والحاصلات الزراعية.
وعلى الصعيد المحلى، بدأت مصانع المكرونة، أمس، تقديم العروض الفنية والمالية إلى وزارة التضامن الاجتماعى للمشاركة فى المناقصة التى طرحتها الوزارة لتوريد ٤٢ ألف طن مكرونة، يتم صرفها على البطاقات التموينية خلال يناير المقبل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060052358
وقال أحمد عنانى، رئيس شعبة المكرونة باتحاد الصناعات، إن عدد العروض المقدمة لن يتجاوز ٣٠ عرضا وسيتم البت فيها خلال أسبوع لبدء إجراء الممارسة المالية بعد إعلان المؤهلين فنيا.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الحكومة ستشترى المكرونة بمتوسط ٤ جنيهات للكيلو، وسيتم بيعها للمستهلكين على البطاقات التموينية بسعر ١٥٠ قرشا للكيلو، أى أن الحكومة ستتحمل ما يقرب من ٢٥٠٠ جنيه دعما فى الطن الواحد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس