عرض مشاركة واحدة
قديم 12-23-2010, 11:59 PM   #5979
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-23-2010 الساعة : 11:59 PM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

قطاع الاتصالات


صرف مليار جنيه قرضا معبريا لـ"موبينيل" قبل نهاية الشهر


22 ديسمبر, المصدر: جريدة المال تتاهب 3 بنوك هى الاهلى والتجارى الدولى cib والاهلى سوسيتيه جنرال لاتاحة سيولة تقدر بنحو مليار جم امام الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل تمثل كامل قيمة قرض معبرى طلبت الشركة الحصول عليه لحين انتهاء البنوك الثلاثة من ترتيب قرض اساسى لها بقيمة 2 مليار جم .
وقالت مصادر ان الشركة ستحصل على القرض المعبرى بالكامل قبل نهاية ديسمبر الحالى لافتة الى ان قيمة القرض ستتوزع بواقع 500 مليون جم مقسمة بالتساوى على بنكى التجارى الدولى وسوسيتيه جنرال فيما يتولى الاهلى توفير القيمة المتبقية .
وقد وافق بنكا الاهلى وcib قبل ايام على مشاركة البنك الاهلى سوسيتيه جنرال فى عمليات ترتيب وادارة قرض بقيمة 2 مليار جم لصالح الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل .
ويلعب البنك الفرنسى دور المنسق الرئيسى للقرض اضافة الى اقتسام ضمان تغطية حصة قيمتها مليار جم مع البنك التجارى الدولى بنسبة 50% من اجمالى التمويل فيما يتولى الاهلى دور وكيل التسهيل وضمان تغطية باقى قيمة القرض .
وطلبت موبينيل الحصول على القرض قبل شهر ونصف الشهر تقريبا لتمويل توسعاتها المستقبلية ووقعت قبل اسبوعين على مذكرة الشروط والاحكام التى اعدها الاهلى و cib تمهيدا للمضى قدما فى ترتيب وتوفير التمويل المطلوب على ان يتم توقيع العقد النهائى للقرض خلال الايام القليلة المقبلة .
وطرحت موبينيل بداية العام الحالى سندات بقيمة 1.5 مليار جم فيما تعتزم تنفيذ طرح جديد بقيمة تصل الى مليار جم حسبما كشفت عنه المال فى شهر سبتمبر الماضى .
وقال حسان قبانى الرئيس التنفيذى العضو المنتدب للشركة فى وقت سابق ان القرض الجديد لن يكون بديلا للسندات المقرر طرحها بسبب الاستثمارات الضخمة التى تنوى شركته تنفيذها العام المقبل .
كان خالد الليثى رئيس القطاع المالى وعلاقات المستثمرين بالشركة قد اكد للمال ان موبينيل تستهدف توفير السيولة التى تحتاجها فى العامين المقبلين 2011 و2012 عبر الاقتراض بمعدل 1.5 الى 1 من صافى الارباح المنتظر تحقيقها بعد استبعاد مصروفات التشغيل وقبل خصم الضرائب والاهلاكات .
حققت موبينيل صافى ربح قدره 1.017 مليار جم عن الشهور التسعة الاولى من 2010 بتراجع نسبته 30.2ِ% مقارنة بصافى ربح 1.457 مليار جم خلال الفترة المماثلة من 2009 .
تعتمد الشركة فى ادارة القروض التى تحتاجها على 3 بنوك رئيسية هى الاهلى والتجارى الدولى وبنك مصر .
يتولى الاخير حاليا ترتيب تمويل بقيمة 390 مليون جم يضاف الى قرض حصلت عليه قبل عام ونصف العام من 7 بنوك بقيمة 610 مليون جم .
ستتولى بنوك اتش اس بى سى والاهلى سوسيتيه جنرال والاهلى اليونانى توفير الزيادة الجديدة من القرض .

واية تانى


مليار جنيه قرضاً لتطوير شبكة "اتصالات مصر"
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060053508
الأهرام 23/12/2010
وقعت شركة اتصالات مصر اتفاق تمويل مع تحالف البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك أبوظبي الوطني و‏25‏ بنكا محليا وإقليميا تحصل بموجبه الشركة علي قرض طويل الأجل.

وذلك بمبلغ‏7.2‏ مليار جنيه وذلك في صورة قرض مشترك يشمل‏5.5‏ مليار جنيه مصري بالاضافة الي شريحة بالعملة الأجنبية بمبلغ‏300‏ مليون دولار‏,‏ ويعتبر هذا الاتفاق ألاكبر علي الاطلاق في قطاع الاتصالات‏,‏و تمت تغطيته بنسبة‏220%‏ ويوجه هذا القرض لتمويل التوسعات المستقبلية للشركة وتشمل هذه التوسعات الاستمرار في زيادة عدد محطات التغطية علي مستوي الجمهورية وتقديم أحدث التقنيات في مجال التليفون المحمول لمشتركي الشركة بالاضافة الي تطوير المحطات القائمة وتحديثها‏.‏وقد شهد توقيع الاتفاق كل من المهندس جمال السادات رئيس مجلس ادارة شركة اتصالات مصر والمهندس صالح العبدولي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة‏,‏ ومن جانب التحالف الفائز بالصفقة كل من طارق عامر رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري‏,‏ محمد بركات رئيس مجلس ادارة بنك مصر وأحمد إسماعيل حسن المدير الإقليمي لبنك أبوظبي الوطني بمصر‏,‏ بالاضافة الي ممثلي البنوك المشاركة في التمويل‏.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060053508

" U-Com Burundi" التابعة لـ"تيليسل جلوب" المملوكة لـ"أوراسكوم تيليكوم" تدفع مبلغ 4 ملايين دولار كضرائب مستحقة

21/12/2010
أعلنت "أوراسكوم تيليكوم" في بيان لها على موقع البورصة المصرية أن شركة "U-Com Burundi" التابعة لشركة "تيليسل جلوب" المملوكة بالكامل لـ"أوراسكوم تيليكوم" تسلمت إخطاراً ضريبياً بقيمة 11 مليون دولار عن عامي 2008 – 2009 مع العلم أن هذا المبلغ يغطي جزئياً فترة لم تكن "تيليسل جلوب" تتملك في " U-Com Burundi" بعد، حيث تم الاستحواذ عليها في يونيو 2008.

وأوضحت "أوراسكوم تيليكوم" أن " U-Com Burundi" لم تتهم بالتهرب الضريبي من قبل مصلحة الضرائب البوروندية وأن هذا الاخطار الضريبي نتيجة لعملية مراجعة ضريبة عادية، وبعد تقديم ايضاحات من الشركة إلى هيئة الضرائب البوروندية تم تخفيض مبلغ الضرائب إلى 4 ملايين دولار حيث تم سدادها على دفعات متساوية خلال 5 أشهر.


ساويرس" يقول ان قيمة صفقة "فيمبلكوم" لن تتغير
رويترز 21/12/2010
قال رجل الاعمال المصري ورئيس مجلس ادارة ويذر انفستمنتس نجيب ساويرس يوم الثلاثاء انه سيراجع عرضا معدلا من فيمبلكوم لشراء أصول لكن قيمة الصفقة لن تتغير.

وقال ساويرس في مقابلة مع تلفزيون العربية "لن يطرأ تغير على قيمة صفقة فيمبلكوم وويذر" مضيفا أنه يتوقع تسلم العرض المعدل اليوم أو غدا الاربعاء.

وقال ان الشرط الوحيد الذي سيتغير "يتعلق باتفاقية المساهمين."

وتسعى ويذر لابرام اتفاق لبيع فيمبلكوم حصة أغلبية في شركة الهاتف المحمول المصرية أوراسكوم تليكوم والمشغل الايطالي ويند.


مسؤولة: "ويذر" ستنتهي من مراجعة عرض "فيمبلكوم" يوم الجمعة

رويترز 23/12/2010
أكدت مسؤولة بشركة أوراسكوم تليكوم المصرية لويترز يوم الخميس ما نقلته صحيفة المال عن رجل الاعمال نجيب ساويرس بأن شركته ويذر انفستمنتس ستنتهي يوم الجمعة من مراجعة العرض المعدل الذي تقدمت به فيمبلكوم لشراء أصول في قطاع الاتصالات.

ووافقت ويذر على بيع حصة أغلبية في أوراسكوم تليكوم وشركة الاتصالات الايطالية ويند الى فيمبلكوم لكن شركة تلينور المساهم النرويجي في فيمبلكوم رفضت تأييد الصفقة.

وقال ساويرس في مقابلة تلفزيونية يوم الثلاثاء ان قيمة الصفقة لن تتغير



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس