عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2010, 03:58 PM   #424
 

كاتب الموضوع : الحاج متولى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2010 الساعة : 03:58 PM
افتراضي رد: اهداف وانطلاقات الاسهم المصرية

لجأ العديد من البنوك المحلية فى الآونة الأخيرة، خاصة الحكومية، إلى شركات التسويق العقارى للتخلص من أصولها العقارية التى آلت إليها نتيجة تسويات مع متعثرين للتوافق مع ضوابط البنك المركزى بعدم الإبقاء على هذه الأصول لأكثر من ٥ سنوات، فى الوقت الذى اتجهت فيه بعض الكيانات المصرفية الأخرى، إلى الحصول على موافقة استثنائية من المركزى لمد هذه المهلة.

ووقّع بنك القاهرة مطلع الأسبوع الماضى اتفاقا مع «التعمير للتمويل العقارى» لتسويق أصوله العقارية.

وأكد محمد الدمرداش، رئيس شركة التعمير للتمويل العقارى، أن لجوء البنوك إلى شركات التسويق العقارى لا يعنى فشلها فى إدارة وتسويق هذه الأصول، ولكن بهدف الاستعانة بالمتخصصين فى هذا المجال، خاصة إذا كانت البنوك لا تمتلك إدارات متخصصة فى التمويل والتسويق العقارى.

وفى الشأن نفسه وقّع المصرف المتحد اتفاقية مع شركة بيتا للاستثمار والتسويق العقارى، الحاصلة على العلامة الأمريكية «كودويل بانكر»، لتسويق قطع أراض وعقارات مملوكة للمصرف محليا وعالميا.

وقال محمد عشماوى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن الاتفاق يعد خطوة جديدة لتسويق وبيع قطع الأراضى والعقارات ذات الموقع الاستراتيجى بعدد من المحافظات والمملوكة للمصرف.

وتوقع «عشماوى» ازدهار مجال الاستثمار العقارى فى مصر بحلول العام المقبل ٢٠١١، ودخول كيانات جديدة تهدف إلى تنوع المعروض منه أمام العملاء ليناسب جميع الفئات من الإسكان الفاخر والمتميز مرورا بإسكان الشباب والمتوسط، فضلا عن الاستثمار فى المجال السياحى فى عدد من مناطق الجمهورية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mood144 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس