عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2010, 04:20 PM   #3409
 

كاتب الموضوع : أيمن الحديدي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2010 الساعة : 04:20 PM
افتراضي رد: الاسهم الذهبية فى البورصة المصرية

قللت شركات المحمول من جدوى التعديلات التى أقرها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على أنظمة انتقال العملاء بنفس أرقامهم، إذ لم تقدم أى شركة على الإعلان عن عروض تنافسية لحث عملاء الشركات المنافسة على الانتقال لها.

ورغم فتح باب انتقال العملاء بنفس أرقامهم بعد دخول شركة اتصالات مصر كمشغل ثالث للمحمول، فإن هذه الخدمة لم تشهد الرواج المتوقع بسبب ارتفاع الرسوم التى كانت تصل إلى ٧٥ جنيها، مما دفع جهاز تنظيم الاتصالات إلى خفضها السبت الماضى لنحو ٢٥ جنيهاً.

وقال مصدر مسؤول بالشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول «موبينيل»، التى يترأسها المهندس حسان قبانى إن المنافسة بين شركات المحمول لم تعد ترتكز حول اجتذاب العملاء مع قرب تشبع السوق المحلية، وإنما أصبح العائد من المستخدم الواحد هو العنصر الأهم فى منظومة أرباح الشركات.

وأشار المصدر إلى أن خدمات القيمة المضافة والتركيز على توسيع قاعدة مستخدمى شبكات الإنترنت اللاسلكية تمثل أولوية خاصة أن تكلفة انتقال العملاء بنفس أرقامهم من شركة لأخرى لم تكن هى العائق امام استفادة العملاء منها، لكن التجارب التى حدثت فى الدول التى تطبق هذه الأنظمة تشير إلى أن نسبة العملاء المستفيدين من هذه الخدمة تتراوح بين ٣% و٥% فقط.

وتشمل القواعد الجديدة لأنظمة انتقال المشتركين إلغاء شرط إلزام مشترك الفاتورة الشهرية بسداد شهر تأمين للشركة المشترك معها قبل طلب النقل، حيث يلتزم المشترك فى القواعد الجديدة بسداد ما عليه فقط للشركة المنتقل منها بدون أى تأمين.

كما تتضمن القواعد الجديدة أيضاً السماح بنقل أرقام عملاء البيزنس (الحسابات المجمعة) بين شركات المحمول الثلاث نقلاً جزئياً أو كلياً حيث يستطيع الشخص المفوض عن الحساب نقل أرقام أى عدد من المشتركين داخل الحساب، كما يستطيع نقل الحساب كاملاً من شركة إلى أخرى، ويشترط لذلك فقط وجود تفويض له على الحساب ودفع مصاريف النقل (٢٥ جنيهاً لنقل الرقم) وكذلك دفع ما على الأرقام المراد نقلها من التزامات مالية قبل طلب النقل، كما يشترط للأرقام المنتقلة استمرارها لمدة سنة مع شركة المحمول قبل تقديم طلب النقل.

قال المهندس خالد حجازى، مدير عام العلاقات الحكومية والخارجية فى شركة فودافون مصر، إن الشركة لا تخطط لتنفيذ أى حملات ترويجية لتنشيط خدمة انتقال العملاء بنفس أرقامهم بعد التعديلات التى أجريت عليها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060056029

وأوضح حجازى أن حصة فودافون من عملاء خطوط البيزنس حوالى ٦٠%، وتعمل على زيادتها، ومن ثم فإنها ليست فى حاجة لتركيز أنشطتها الدعائية على خدمة نقل الأرقام.

وأضاف أن رسوم الانتقال لم تكن تمثل أى عائق أمام العملاء للانتقال بنفس أرقامهم من شركة لأخرى، مشيرا إلى توقعاته بألا يحدث إقبال كبير على الخدمة من قبل العملاء رغم التسهيلات الإضافية التى تم إقرارها مؤخرا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mood144 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس