عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2010, 04:57 PM   #4403
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2010 الساعة : 04:57 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

وافقت وزارة الدولة لشئون البيئة على توسعات بأحد المصانع لإنتاج لفائف الصلب المسطح بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، ويهدف المصنع إلى زيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار مليون طن سنويا من خام الحديد الإسفنجى المستورد بدلا من استخدام الحديد الخردة بالمصنع القائم حاليا.

وقد منحت الوزارة موافقتها للمصنع شريطة الالتزام بجميع المواصفات والإجراءات التى وردت بالدراسة والبيانات التكميلية المقدمة للجهاز، بالإضافة إلى الالتزام بجميع الأسس والاشتراطات التى نص عليها القانون رقم 4 لسنة 1994 بشأن حماية البيئة والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009، هذا بالإضافة إلى 16 شرطا نصت عليهم الموافقة البيئية يجب عدم الحياد عنها.

وقامت الوزارة بمراجعة الدراسة البيئية المقدمة بالمشاركة مع مركز الحد من المخاطر البيئية بجامعة القاهرة كاستشارى للوزارة، ومن ضمن الاشتراطات الـ16، تنفيذ المشروع طبقا لأحدث التكنولوجيات الآمنة بيئيا والمقدمة بالدراسة والتى تتفق مع القوانين البيئية المحلية والدولية، أن يقتصر الوقود المستخدم فى عملية الصهر على الكهرباء والغاز الطبيعى فقط، مع مراعاة تركيب المداخن اللازمة.

وتنص الاشتراطات على ضرورة عدم تجاوز الحدود القصوى من الانبعاثات الغازية داخل وخارج بيئة العمل للحدود المسموح بها، هذا علاوة على أهمية التزام الشركة بتركيب محطة للرصد المستمر للانبعاثات الغازية الصادرة عن المصنع، مع توصيلها على نفقة الشركة بالشبكة القومية للرصد بجهاز شئون البيئة طبقا للتعليمات التى تصدر عن الجهاز بهذا الشأن مع الالتزام بخطة الإدارة البيئية والرصد الذاتى، وتأهيل العاملين عليها وتسجيل نتائج الرصد فى السجل البيئى.

كما تنص الاشتراطات على عدم تجاوز الحدود القصوى لمستويات للضوضاء عن الحدود المسموح بها، والالتزام بمعايير صحة بيئة العمل وعوامل الأمان ومعالجة مياه الصرف الصحى والصناعى وإعادة استخدام مياه الصرف الصناعى فى العمليات الصناعية ودورة التبريد مع إلغاء الصرف على بحيرة التبخير.

وتلزم الاشتراطات، المصنع إقامة سور حول الموقع بارتفاع مناسب مع زراعة حزام من الأشجار الخشبية يروى بمياه الصرف حال مطابقتها للكود المصرى لإعادة استخدام مياه الصرف المعالجة فى الزراعة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060056074

كما تنص الاشتراطات على الالتزام بالاحتياطات الواردة بالدراسة لحماية البيئة البحرية والحد من الملوثات الهوائية أثناء تفريغ الحديد الخام بميناء السخنة وأثناء عمليات شحنه على سيارات النقل، الالتزام بالتخزين والتداول السليم والآمن بيئيا لكافة الخامات والكيماويات المستخدمة.

وتنص أيضا على الالتزام بالتخزين الآمن لأتربة الأفران، بالإضافة إلى الالتزام بتخزين خبث الحديد الناتج عن الأفران لحين التخلص النهائى منه إما بالدفن فى مدفن معتمد من الجهاز أو تسليمه بعد الحصول على موافقة مسبقة من الجهاز لمتعهد معتمد لإعادة استخدامه كطبقة أساس فى رصف الطرق أو فى صناعة الأسمنت أو أى استخدامات أخرى، على أن تتقدم الشركة بتقرير نصف سنوى للفرع الإقليمى للجهاز بالسويس بكميات الخبث المتولدة وطرق التخلص منها، عدم الخلط بين أتربة فرن الصهر وبين التخزين النهائى، إعداد السجل البيئى وجعله متاحا عند التفتيش البيئى وإعداد سجل المواد والمخلفات الخطرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mood144 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس