عرض مشاركة واحدة
قديم 12-25-2010, 04:58 PM   #4404
 

كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-25-2010 الساعة : 04:58 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

فيما حقق الاقتصاد الأمريكي تقدماً طفيفاً خلال الربع الثالث من العام الجاري قياساً بما حققه في الربع الثاني، مدفوعاً بزيادة في الاستثمار التجاري، وفقاً ما ذكرته الحكومة الأمريكية الأربعاء، أشار استطلاع للرأي إلى أن ثلاثة أرباع الأمريكيين يشعرون بأن الأمور تسوء أكثر في الولايات المتحدة.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060056076
وقال 7 من كل 10 أمريكيين إنهم قلقون للغاية بشأن حالة الاقتصاد القومي الأمريكي، بينما قال 58 في المائة من أفراد عينة الاستطلاع إن الظروف الاقتصادية قد تجبرهم على الاقتطاع من الأموال التي يتبرعون بها.

وأشار 44 في المائة من أفراد العينة إلى أنهم يشعرون بأن الظروف الاقتصادية ستجعل من أيام العطلات والأعياد أكثر إرهاقاً مما كانت عليه في العام الماضي.

وفيما يتعلق، الناتج المحلي الإجمالي، الذي يعتبر المقياس الأشمل للنشاط الاقتصاد القومي، فقد حقق نمواً بنسبة سنوية تقدر بنحو 2.6 في المائة خلال الشهور الثلاثة التي انتهت في سبتمبر/أيلول الماضي، بحسب الأرقام الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية.

وكان الربع الثاني من العام الجاري قد حقق نسبة نمو بلغت 2.5 في المائة.

وتأتي هذه النتيجة قريبة من توقعات خبراء الاقتصاد الذين توقعوا أن تصل نسبة النمو للربع الثالث 2.7 في المائة.

ورغم أن سرعة النمو الاقتصادي تتحسن، وإن كانت بطيئة، إلا أن النسبة تظل ضعيفة بالنسبة لاستعادة ذلك النمو، إذ يقول الخبير الاقتصادي في مؤسسة "ويلز فارغو"، مارك فينتر: "مازال النمو ينمو بسرعة بطيئة، خصوصاً إذا أخذنا بالاعتبار عمق الركود الذي ضرب القطاع الاقتصادي."

وأضاف فينتر: "النمو يحتاج حقيقة إلى أن يقترب من نسبة 4 في المائة خلال العامين المقبلين من أجل خفض معدلات البطالة."

ولا شك أن نسبة النمو الضئيلة هذه جاءت نتيجة لتدني معدلات الإنفاق الاستهلاكي، التي ارتفعت بنسبة 2.4 في المائة خلال الربع الثالث، رغم أنها كانت في الربع الثاني 2.8 في المائة.

يشار إلى أن الإنفاق الاستهلاكي يشكل نحو ثلثي حجم الاقتصاد، وبالتالي فهو يحتاج إلى "رافعة" تدفعه قدماً ليقترب من معدلات الربع الأول من العام 2007.

أما حجم الناتج المحلي الإجمالي فقد جاء مدفوعاً بالاستثمار التجاري الذي بلغ 121.4 مليار دولار، وهو ما زاد 1.61 نقطة إلى النمو في الناتج المحلي الإجمالي، بحسب الأرقام الحكومية.

غير أن برغم هذه النتائج، فإن النظرة المستقبلية للاقتصاد الأمريكي هي أنه يتحسن، إذ أشار استطلاع أجراه موقع CNNMoney إلى أن النمو خلال الربع الرابع من السنة المالي سيتحسن وستصل نسبته إلى 3.1 في المائة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mood144 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس