عرض مشاركة واحدة
قديم 12-26-2010, 01:22 AM   #4406
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-26-2010 الساعة : 01:22 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

6% نموا متوقعا للاقتصاد المصري بنهاية العام المالي


أكد د. عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية انه سيتم الانتهاء من دراسة جدوي مشروع الربط الكهربائي بين الدول العربية قبل نهاية العام مشيرا إلي أنه من المخطط الربط بين المشرق والمغرب العربي مرورا بمصر والربط بأوروبا من خلال تركيا. توقع عثمان علي هامش المؤتمر العلمي للجمعية العربية للبحوث الاقتصادية وصول معدل النمو بنهاية العام المالي 10/2011 إلي 6%. مضيفا ان حجم التجارة البينية بين الدول العربية وبعضها وصل إلي 11% وقد تصل إلي 12% من اجمالي حجم تجارة الدول العربية.

دعا عثمان للاقبال علي الصناعات التكنولوجية الحديثة مشيرا إلي أن حجم التصدير بقطاع الاتصالات وصل إلي مليار دولار. وشجع علي البعد عن الاقتصاد التقليدي. مؤكدا ان الاقتصاد التقليدي الذي يضم الصناعة والزراعة يتأثر بالتغيرات المناخية ولكن القطاعات التكنولوجية مهمة جدا والاقتصاد المالي عوائده أكبر رغم انه يتأثر بالسياسات.

قال وزير التنمية الاقتصادية ان خسائر الوطن العربي في الأزمة المالية العالمية تتراوح بين 2.5 إلي 3 تريليون دولار. وأضاف: بالرغم من انه رقم كبير لكنه لا يقارن مع حجم خسائر الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين بفضل التحسن في مستويات أسعار البترول.

وبالنسبة لقضية التكامل العربي وتحقيق الوحدة الاقتصادية. أشار إلي ما حدث من فوائض مالية بالدول النفطية. والتي شاركت به كافة الأقطار العربية ـ نفطية وغير نفطية.

أشار إلي وجود 3 دول عربية هي: الأردن واليمن ومصر وهي غير مصدرة للبترول ولكنها مصدرة للعمالة. و10% من القوي العاملة المصرية مثلا تعمل في الدول النفطية. وهو ما يمثل دعهما لميزان المدفوعات المصري. مضيفا ان تحويلات المصريين العاملين في الدول العربية تقدر بحوالي 6 مليارات دولار علي الأقل تساوي ما يحققه قطاع السياحة بأكمله.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس