عرض مشاركة واحدة
قديم 12-26-2010, 02:01 AM   #2802
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-26-2010 الساعة : 02:01 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

العامة لاستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير (aalr)

تستعد شركة العامة لاستصلاح الاراضي لطرح 10% من اسهم اتحاد العاملين بالشركة بالقيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم خلال الاسبوع الحالي في اطار توفيق اوضاعها مع قواعد القيد الجديدة بالبورصة تمهيدا لاعادة التداول علي السهم مرة اخري اليوم الاحد بعد ايقاف دام اكثر من عام و نصف العام .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060056874

و قال هشام ترك مدير الاعلام بالبورصة ان الشركة القومية للتشييد و التعمير ارسلت خطابا الي الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرا توضح فية السير في خطوات رفع نسبة اسهم التداول الحر بالشركة العامة لاستصلاح الاراضي الي اكثر من 5% توافقا مع قواعد القيد الجديدة و علي اثره تمت اعادة التداول علي اسهمها مرة اخري .

و اكد ترك عدم دخول عنصر تحقيق العامة لاستصلاح الاراضي خسائر لعامين متاليين ضمن العوامل التي تتعارض مع قواعد القيد بالبورصة حيث توقف الامر برمتة – في تقييم اعادة تداول هذه الشركة – علي التوافق مع نسبة التداول الحر .

و سجلت الشركة خلال العاميين الماليين 2008/2009 و 2009/2010 صافي خسائر قدره 51.49 و 23.72 مليون جنيه علي التوالي .

من جانبة اكد محمد عبد السلام رئيس اتحاد العاملين المساهمين طرح 105 من اسهم اتحاد العاملين المساهمين خلال الاسبوع الحالي من خلال شركة بلوم لتداول الاوراق المالية لترتفع حصة اسهم التداول الحر الي 14.86% .

كما كشف عن طرح ارض مساحتها 4200 متر في منطقة دار السلام بالقاهرة لتوفير سيولة للشركة تساعدها علي اقتناص اعمال بالاضافة الي التزام الشركة بسداد 15.2 مليون جنيه لبنك الاسكندرية
.


فشل المزاد الذي اعدته شركة "العامة لاستصلاح الاراضي" لبيع 4200 متر مربع بمنطقه دار السلام بمحافظة القاهره للمره الثانيه علي التوالي خلال شهر نوفمبر الماضي نظرا لعدم وصول قيمة العروض المقدمة الي السعر المطلوب والمحدد بـ 3000 جنيه للمتر الواحد بقيمة اجماليه تصل الي 12,6 مليون متر .

اوضح محمد عبد السلام رئيس اتحاد العاملين المساهمين بشركة العامة لاستصلاح الاراضي ان العروض المقدمة لشراء مساحة الارض المعروضه والبالغه 4200 متر مربع لم تقترب من الاسعار المحدده عن 3000 جنيه للمتر حيث دارت اسعار العروض في حدود 1500 للمتر .

واشار عبد السلام الي ان قطعه الارض تقع في وسط تجمعات سكنيه بما يوفر امكانيه استغلالها في بناء وحدات سكنيه تجاريه وهو ما دفع اللجنة المسئوله عن بيع الارض الي رفض جميع العروض لعدم مناسبتها للسعر الحقيقي للارض .

واكد رئيس اتحاد العاملين بشركة العامة لاستصلاح الاراضي عدم وجود خطة بديله لاستخدام الارض سواء بعرضها لبيع مره اخري بعد فشل مزاد بيعها لمره الثانيه علي التوالي او المشاركة مع احدي الجهات في بناء مشروع عقاري عليها حيث من المنتظر ان يدرس مجلس الاداره سبل استغلال الارض لتوفير تدفقات نقديه تساعد علي دعم انشطه الشركة .

ووقعت الشركة اتفاق تسويه مديونياتها مع بنك الاسكندريه سان بولو بقيمة 27,2 مليون جنيه التي تعهدت من خلاله الشركة بسداد 15,2 مليون جنيه مقابل اعفائها من سداد 12 مليون جنيه .


ثبات السهم فوووق ال 38.60 يعد امرا جيدا للسهم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس