عرض مشاركة واحدة
قديم 12-26-2010, 04:25 AM   #2825
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-26-2010 الساعة : 04:25 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

جى بى اوتو (auto)

اكدت هدى يحيى مدير علاقات المستثمرين فى شركة "جى بى اوتو -غبور" الوكيل الحصرى للعلامتين الكورية هيونداى ومازدا اليابانية ان مبيعات الشركة من هيونداى خلال الاشهر التسعة الاولى من 2010 ارتفعت بنسبة 74% تستحوذ بها على حصة من سوق مبيعات السيارات تتراوح بين 28 و30% .

قالت يحيى للمال ان الشركة تمكنت من بيع نحو 56 الف سيارة من العلامة الكورية فى السوقين المصرية والعراقية منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر الماضى .اوضحت ان مبيعات هيونداى فى السوق المصرية وحدها بلغت 41 الف سيارة بينما وقفت مبيعات غبور القاصد فى السوق العراقية عند 15 الف سيارة .

اضافت ان الشركة باعت نحو 16 الف سيارة حتى نهاية سبتمبر من العلامة الكورية هيونداى طراز فيرنا التى تمثل الطراز الوحيد من طرازات العلامة الكورية التى يتم تجميعها محليا موضحة ان جى بى اوتو تركز حاليا على البحث عن فرص توسعية جديدة تحسبا لتوقف عمليات تجميع فيرنا داخل مصانع الشركة فى ابو رواش بعد عام 2013 .

واقتحمت جى بى اوتو اوائل العام الحالى السوق العراقية عبر تحالف مع مجموعة القاصد لتوزيع سيارات العلامة هيونداى باستثمارات مبدئية تقدر بنحو 80 مليون دولار لتمتلك الشركة الحقوق الحصرية لتوزيع منتجات هيونداى للمحركات فى السوق العراقية الى جانب السوق المصرية .

كشف مدير علاقات المستثمرين فى جى بى اوتو عن ان الشركة تعتزم المشاركة فى مشروع تعديل المقطورات المزمع تفعيله العام المقبل بعد الاتفاق على اطاره النهائى بين الاطراف المعنية بالمشروع وفى مقدمتها وزارة المالية .

كانت جى بى اوتو قد اعلنت مؤخرا انها تنوى ضخ نحو 500 مليون جم لاقامة 11 مركز جديد لخدمة ما بعد البيع تضاف الى نحو 6 مراكز للخدمة تتبع الشركة حاليا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060057139

فى السياق ذاته قالت مدير علاقات المستثمرين فى جى بى اوتو ان مبيعات الشركة من العلامة اليابانية مازدا خلال اول 9 شهور من العام الحالى بلغت 432 سيارة .وارجعت يحيى سبب ضعف مبيعات العلامة اليابانية مقارنة بالارقام المستهدفة السابق الاعلان عنها فى بداية العام والمقدرة بنحو 2000 سيارة الى ارتفاع اسعار صرف الين اليابانى بشكل اثر على مبيعات العلامة محليا وتوقعت ارتفاع الطلب على مازدا خلال العام المقبل 2011 مع استقرار سعر صرف العملة اليابانية.



حددت شركة فاروس للأبحاث القيمة العادلة لسهم "جي. بي. أوتو" عند 46.3 جنيه، مع التوصية بالاحتفاظ.

وأوضحت فاروس أن الشركة تقدم نموا مع المناخ الصحي للاستهلاك في مصر، وكذلك مع النمو المتزايد في السوق العراقية التي دخلتها مؤخرا.

وأشارت إلى أن التوسع الأخير في العراق من شأنه أن يؤثر إيجابيا على ماليات الشركة بشكل عام في 2010.

وتوقعت فاروس أن تتمتع العائدات والأرباح الصافية بالنمو الصحى خلال السنوات القليلة المقابلة، مع اختراق أسواق جديدة، وتحسن الأسعار، والتوسع في منتجات وخدمات ذات هامش ربحية أعلى، بالإضافة إلى الطلب المحلي القوي.

وكانت شركة إتش سى للأبحاث في 21 نوفمبر الماضي رفعت السعر المستهدف لسهم "جى بى أوتو" بنسبة 1% إلى 47.9 جنيه، فيما خفضت توصيتها من زيادة وزن السهم فى المحافظ الى الحياد بشأن السهم.


من المهم جدا لهذا لسهم الارتفاع والثبات فوووق مستوى ال 43 ...لاستكمال الصعود

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس