عرض مشاركة واحدة
قديم 12-28-2010, 12:00 AM   #6158
مشرف قسم التحليل الفني والمالي والمتابعة اللحظية
 
الصورة الرمزية الأزهري
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-28-2010 الساعة : 12:00 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

زياد بهاء الدين: انتهاء دمج هيئات الرقابة المالية الثلاث فى العام الجديد
27 ديسمبر 2010

القاهرة - أعلن الدكتور زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية الموحدة أن العام الجديد سوف يشهد مجموعة من الأخبار السارة التي تساهم في التيسير علي المستثمرين في الجهات المالية غير المصرفية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060060454

وقال إنه سيتم مع مطلع العام الجديد انهاء عملية دمج هيئات الرقابة المالية الثلاث هيئة التأمين وسوق المال والتمويل العقاري.
واضاف أنه سيتم أيضا تعديل جذري في صناديق الاستثمار بحيث يسمح بأن تأخذ صناديق الاستثمار بشكل شركة مساهمة مع وجود انواع مختلفة من الصناديق مثل التمويل العقاري والملكية المباشرة وصناديق المؤشرات وغيرها بحيث تلبي احتياجات الناس المختلفة وحوكمة الصناديق لتعطي لحملة الوثائق بعض الصلاحيات في القرارات الجوهرية المتعلقة بالصندوق.
كما سيتم في العام الجديد تفعيل صندوق حماية حملة الوثائق من المخاطر غير التجارية وهو نص موجود في القانون ولم يفعل منذ صدوره.
كما ستتم دراسة إنشاء شركة لتأمين التمويل المتناهي الصغر لمواجهة عمليات تعثر هؤلاء الممولين خاصة عند الوفاة.. وذلك بمقابل صغير لا يذكر ولا يمثل عبئا علي فوائد مثل هذه القروض التي تقدم من البنوك التجارية.
وأضاف أنه يأمل أن يقدم لمجلس الشعب في الدورة الحالية تعديل كبير في التمويل العقاري ينظم عمليات اعادة التمويل العقاري بما يسمح بتحقيق المرونة الكافية في عمليات تسجيل الرهن العقاري والذي يواجه صعوبة كبيرة ليكون أسرع من السابق.
وقال الدكتور زياد إن النظام الجديد الذي أنشأته الهيئة لتلقي الشكاوى بدأ تفعيله ليحقق مزيدا من الشفافية في التعامل مع هذه الشكاوى والإسراع في تحقيق هذه الشكاوى.
وأضاف أن هيئة الرقابة المالية اصدرت الاسبوع الماضي قرارا بإيقاف شركتين للرهن العقاري لمدة 3 شهور تمهيدا لإلغاء التراخيص لأن مثل هذه الشركات لم تستكمل رأس المال ولم تبدأ مزاولة النشاط منذ صدور قانون الرهن العقاري منذ أكثر من 3 سنوات.
وأضاف أنه من غير المعقول استمرار شركات لم توفق أوضاعها او تستكمل اجراءات تأسيسها ولم يزاول النشاط.
كما تم تحويل عدد من شركات السمسرة حول ال70 شركة إلي النيابة والمحاكم بسبب مخالفات جسيمة, وفي حالة عدم تصويب الأوضاع الداخلية لهذه الشركات سيتم الغاء التراخيص.
وقال إن الاستثمار في البورصة قابل للكسب والخسارة وأن المستثمر الذي يدخل هذا المجال لابد أن يقبل بعنصر المخاطرة والتعرض للخسائر مشيرا إلي ان عدد المتعاملين في البورصة سجل 2 مليون منهم 200 ألف من المحترفين.. وعندما يتم تلقي نحو 400 شكوي من التعاملات مع شركات السمسرة يعتبر غير كثير.
وأضاف أنه بالنسبة لمشروع قانون صناديق التأمين الخاصة والرعاية الصحية فإنه تم تقديم مشروعات القوانين إلي الجهات المختصة ويأمل بإقرارها في مجلس الشعب في دورته الحالية.

المصدر : جريدة الجمهورية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

melazhary95@yahoo.com

الأزهري غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس