عرض مشاركة واحدة
قديم 12-28-2010, 02:08 AM   #2869
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-28-2010 الساعة : 02:08 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

البنوك الخاصة تعترف بالحذر من تمويل شركات الغزل والنسيج

الإثنين، 27 ديسمبر 2010 - 17:23

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060060727


أرجع الخبير المصرفى بأحد البنوك الخاصة العاملة فى مصر هشام إبراهيم، تحوط وحذر البنوك فى منح الائتمان للشركات الغزل والنسيج إلى عدد من الأسباب ترجع أبرزها إلى معاناة القطاع، وعدم تطوير الشركات القائمة بما يدفع بتصنيفه بالقطاع العالى المخاطر.

وقال إبراهيم، إن شركات قطاع الغزل والنسيج تعانى من عدد من المشاكل بداية من محصول القطن، والتى تتراجع المساحات المنزرعة منه، بما يؤدى إلى معاناة العديد من الشركات لنقص كميات الأقطان، واللجوء إلى الاستيراد.

وأشار إبراهيم إلى أن الشركات عندما تواجه نقصا فى كميات الأقطان تلجأ إلى الاستيراد، ورغم جودة القطن وفى مرحلة الحلج نتيجة لضعف التكنولوجيات التى تستخدمه الشركات نتيجة تقادم الآلات ينتج عنه إنتاج منتج ردىء، بالإضافة إلى مشكلة أخرى خاصة بالملابس الجاهزة والمتعلقة بالملابس المهربة والتى تحد من عملية المنافسة بما يساهم فى تحوط أغلب البنوك من ذلك القطاع.

والقى الخبير المصرفى هشام إبراهيم باللوم على الحكومة المصرية، حيث إنها تتحمل جانبا كبيرا من الحالة التى يتعرض لها قطاع الغزل والنسيج من تدهور، خاصة وأن ذلك القطاع ظل لسنوات فى أيدى شركات الأعمال العامة، وترك دون تطوير بما دفعه إلى التدهور، مشددا على أهمية أن تساند الحكومة ذلك القطاع العام خاصة وأنه قطاع كثيف العمالة.

كان أصحاب شركات الغزل والنسيج، قد انتقدوا البنوك العاملة فى السوق المصرى خاصة بعد عزوفها، مساندة هذا القطاع من خلال عمليات التمويل، حيث أكدوا أن البنوك بدأت تصنيف مصانع القطاع على أنها من القطاعات عالية المخاطر، وبالتالى خفضت وصعبت من القروض التى تمنحها للمصانع، مما يعد عائقا أمام نمو الصناعة بصفة عامة.


العربيه وبولفارا للغزل والنسيج (apsw)



"بوليفارا" تعيد طرح ارض سيوف بالاسكندريه للبيع

اكد ايمن اسماعيل رئيس مجلس ادارة الشركة بوليفارا ان الشركة تعتزم اعاده طرح ارض سيوف في الاسكندريه علي مساحة 110 الاف متر مره اخري للبيع وذلك بعدما فشلت خلال الفتره الماضيه عمليه الطرح لعدم تلقيها السعر المناسب وقال اسماعيل في تصريحات خاصه للاسبوعي ان الشركة قد اعرضت عن الاستثمار العقاري في الوقت الراهن بسبب حاجاتها الي توفير السيوله ورغبتها في تطوير خطوط الانتاج .

واضاف ان ارتفاع اسعار القطن خلال الفتره الحاليه يهدد الصناعه المحليه مطالبا بضروره تدخل الحكومة لاتخاذ اجراءات عاجله وحاسمة لوقف ارتفاع اسعار الخامات لحمايه الصناعه الوطنيه خاصه ان الخامات تشكل 50% من تكلفه المنتج .واوضح ان الشركة نجحت علي مدار الفتره الماضيه في اتخاذ خطوات جاده نحو اعاده الهيكله وتعاقدت علي ماكينات جديده .

كانت نتائج اعمال شركة العربيه وبوليفارا للغزل والنسيج قد اظهرت خلال الاشهر التسعه الاولي من العام الجاري تحقيقها لصافي خساره بلغ 12,362 مليون جنيه مقارنة بصافي خساره بلغ 42,828 مليون جنيه خلال الفتره المقارنة من 2009 .


من المهم جدا لهذا السهم الا يكسر ال 3.75 .....وان يثبت فوووق ال 3.84

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس