عرض مشاركة واحدة
قديم 12-28-2010, 08:41 AM   #1581
 
الصورة الرمزية Taher Shokry
كاتب الموضوع : شهاب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-28-2010 الساعة : 08:41 AM
افتراضي رد: شركات الاستثمار ذات الملاءة الماليةالجيدة:

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr200 مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
المدير المالي بـ"إيجيترانس":التوسع في قطاع النقل النهري أسهم في تعزيز الإيرادات
أكد محمد ثناء ،المدير المالي بشركة إيجيترانس، نجاح الشركة خلال الفترة الماضية في تحقيق معدلات نمو إيجابية، وارتفاع صافي الإيرادات بدعم من التوسع في صناعة النقل النهري والتي تتميز بارتفاع هوامش الربحية وأيضا اعتماد الشركة على تنويع أنشطتها وعدم التركيز على نشاط بعينه مما أسهم في ارتفاع أرباحها.
وأضاف في حواره لـ"الأسبوعي" أن خطة الشركة خلال الفترة القادمة ستركز على التوسع في إقامة مشروعات في قطاع النقل النهري والتوسع في إقامة الموانئ حتى 2013 وتشغيل الصنادل النهرية.
وأكد أن الشركة رهنت طرح شريحة أخرى من زيادة رأس المال بتوسعاتها المستقبلية، مشيرا إلى أنه سيتم عرض الموضوع على مجلس الإدارة ثم الجمعية العمومية لاتخاذ القرار المناسب حول زيادة رأس المال في حال تطلبت المشروعات التوسعية ذلك.
وكانت الشركة قد نجحت خلال الفترة الماضية في زيادة رأس مالها المدفوع إلى 256 مليون جنيه ارتفاعا من 56 مليون جنيه. وإلى نص الحوار:
ما أهم الخطط التوسعية التي ستركز عليها الشركة خلال الفترة القادمة؟
خطة الشركة تركز على التوسع في إقامة مشروعات في قطاع النقل النهري خلال الفترة القادمة، والتوسع لإقامة الموانئ حتى 2013 وتشغيل الصنادل النهرية، بالإضافة إلى أن الشركة تسعى إلى التركيز على عدة قطاعات أهمها نشاط المستودعات والتخزين.
كما تسعى خلال الفترة الحالية إلى الانتهاء من تنفيذ مشروعها مع الهيئة العامة للنقل النهري والذي يخدم منطقة القاهرة الكبرى والمناطق الصناعية المحيطة في مدينة السادات والعاشر من رمضان وبلبيس و6 أكتوبر والمناطق التجارية والصناعية في محافظتي القليوبية والمنوفية.
بعد توقيع العقد مع الخرافي هل هناك تعاقدات جديدة في الفترة القادمة؟
الشركة تدخل حاليا عددا من المناقصات لتتولى تنفيذ عدة مشروعات وفور الفوز بأي مناقصة سيتم توقيع عقود جديدة.
منى ستنتهي الشركة من تنفيذ أعمال محطة الشباب التابعة لمجموعة الخرافي؟
الشركة تقوم حاليا بتنفيذ العمل داخل هذه المحطة ووفقا للعقد المبرم بين الطرفين ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال المحطة خلال النصف الأول من عام 2011.ما حجم العقود التي حصلت عليها الشركة؟
الشركة حصلت خلال الفترة الماضية على عقدين بإجمالي 20 مليون جنيه أحدهما لتنفيذ أعمال البناء لمحطة نقل في أبو قير بقيمة إجمالية 10 ملايين جنيه، والعقد الآخر مع الخرافي لتنفيذ أعمال محطة شباب بقيمة إجمالية 10 ملايين جنيه.
تعليقك على نتائج أعمال الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى؟
الشركة نجحت خلال الفترة الماضية في تحقيق معدلات نمو إيجابية، وارتفاع في صافي الإيرادات بدعم من خطة الشركة التوسعية لاختراق صناعة النقل النهري والتي تتميز بارتفاع هوامش الربحية.
ما توقعاتك لنتائج أعمال الشركة مع نهاية عام 2010؟
أتوقع أداء إيجابيا للشركة خلال الفترة القادمة، وتحقيق معدلات نمو إيجابية بفضل خطط التوسع في قطاع النقل النهري، وتشغيل مشروع تنظيف الحاويات مما سيسهم في تعزيز أرباح الشركة على مدار الفترة القادمة.
ما تقييمك لأداء السهم على مدار عام 2010؟
أداء السهم كان إيجابيا على مدار العام الحالي، وأتوقع أن يتحسن مع تنفيذ خطط الشركة التوسعية التي سيتم الإعلان عنها في الموازنة التقديرية قريبا.
هل تخطط الشركة لرفع رأسمالها خلال الفترة القادمة؟
الشركة نجحت خلال الفترة الماضية في زيادة رأسمالها وتمت تغطية الاكتتاب في الجزء غير المغطى من أسهم زيادة رأسمالها البالغ عددها 153.304 سهم وقد تمت تغطية الاكتتاب 233.63 مرة، وفي حال الحاجة إلى عمل طرح ثان لزيادة رأس المال سيتم عرض الموضوع على مجلس الإدارة ثم الجمعية العمومية لاتخاذ القرار المناسب حول زيادة رأس المال في حال تطلبت المشروعات التوسعية ذلك.
هل تخطط الشركة لرفع رأس مال إحدى شركاتها التابعة؟
هذا الأمر غير مطروح في الوقت الحالي، ولكن في حال الحاجة إلى ذلك سيتم عقد اجتماع لمجلس الإدارة لاتخاذ هذه الخطوة.
هل تعتزم الشركة تأسيس شركات جديدة خلال الفترة القادمة؟
الشركة انتهت خلال الفترة الماضية من تأسيس شركة إيجيترانس للموانئ النهرية برأسمال 250 ألف جنيه، وشركة إيجيترانس بارك لينك برأسمال 250 ألف جنيه، ولم يتم حتى الآن اتخاذ أي قرارات بتأسيس شركات جديدة لحين تحقيق الاستفادة من هذه الشركات.
هل انتهت الشركة من الحصول على الموافقة على موقع مشروع إيجيترانس للموانئ النهرية بالقليوبية؟
ما زالت الشركة تنتظر الحصول على باقي الموافقات لمشروع إيجيترانس للموانئ النهرية وجار استكمالها.
هل تقدمت شركة كايرو كابيتال لزيادة حصتها في شركة "إيجيترانس"؟
لم نتلق إخطارا من الشركة حتى الآن بذلك، وكانت شركة القاهرة للاستثمار المباشر ذراع مجموعة كايرو كابيتال للاستثمارات المالية في مجال الاستثمار المباشر قد استحوذت على 12.8% من الشركة المصرية لخدمات النقل إيجيترانس من خلال شرائها حق الاكتتاب في 20% من إجمالي قيمة زيادة رأس المال.ما تقييمك لأداء قطاع النقل في مصر؟
قطاع النقل في مصر من القطاعات الواعدة والتي تتميز بتحقيق هوامش ربحية مرتفعة، بالإضافة إلى أن الحكومة نجحت على مدار الفترة الماضية في تخصيص 27 مليون دولار لتأسيس شبكة متميزة للنقل النهري لتوفير 500 وظيفة مباشرة و1500 وظيفة غير مباشرة خلال عام 2010 مما سيسهم في تعزيز أداء قطاع النقل النهري على مدار الفترة القادمة.
هل تعتزم الشركة توزيع أرباح على المساهمين مع نهاية هذا العام؟
هذا القرار مرهون بموافقة مجلس الإدارة ولم يتم البت فيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شهاب باشا
هل هذا الخبر سيحسن من ادار ايجيترانس والعربيه للشحن
والف شكر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع



ومن يتقى الله
يجعل له مخرجا
ويرزقه من حيث لايحتسب


صدق الله العظيم

Taher Shokry غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس