عرض مشاركة واحدة
قديم 12-29-2010, 03:32 AM   #6214
محـلل فنـــي
كاتب الموضوع : الحاج الشرقاوى المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-29-2010 الساعة : 03:32 AM
افتراضي رد: نقاط الاسهم المقاومه والدعم

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأزهري مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
جمال مبارك: قرارات اقتصادية صعبة في انتظار مصر

رويترز 28/12/2010
قال جمال مبارك رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم بمصر ونجل الرئيس حسني مبارك يوم الاثنين ان مصر ستسعى لزيادة استثماراتها السنوية من 30 مليار جنيه الى 100 مليار جنيه (17.22 مليار دولار) في السنوات الخمس المقبلة لرفع معدلات النمو الى سبعة وثمانية بالمئة.

وقال جمال مبارك (47 عاما) ان الحكومة يجب أن تأخذ قرارات اقتصادية صعبة لتحفيز النمو الاقتصادي الذي تضرر بفعل الركود العالمي بطرح مشروعات للبنية التحتية في 2011 تتضمن شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقاد وزراء ومسؤولون كبار مؤيدون لرجل الاعمال الذي تحول للعمل بالسياسة اصلاحات عززت معدل النمو السنوي الى سبعة بالمئة في السنوات الثلاث السابقة على الازمة الاقتصادية التي تفجرت في 2008. وتتوقع الحكومة نمو الناتج المحلي الاجمالي المصري ستة بالمئة في السنة المالية التي تنتهي في يونيو حزيران 2011.

وقال جمال في مؤتمر صحفي يوم الاثنين بعد المؤتمر السنوي للحزب الوطني الديمقراطي "ينبغي أن نعود سريعا لمتوسط معدلات النمو البالغ سبعة وثمانية بالمئة وهذا يحتاج لسياسات أكثر جرأة."

وأضاف "يتطلب تحقيق ذلك أن ندفع متوسط الاستثمارات العامة الى 100 مليار (جنيه) سنويا بعد أن بلغ نحو 30 مليارا على مدى السنوات الخمس المنصرمة."

ومضى يقول ان الحكومة ستطرح في شراكة مع القطاع الخاص مشروعات بنية أساسية في قطاعات مثل الطرق والمياه والصرف الصحي.

وينظر كثير من المصريين بريبة كبيرة لاي اصلاحات اقتصادية ويقولون انها تهدف لمصلحة نخبة منتقاة على حساب الفقراء الذين يكافحون في ظل ارتفاع الاسعار وتدني الاجور.

وتأتي الاصلاحات الجديدة قبيل الانتخابات الرئاسية التي من المتوقع أن يخوضها الرئيس مبارك. وعادة ما تختار الحكومة بعناية توقيت أي اجراءات للتقشف من شأنها أن تثير احتجاجات شعبية.

وسئل جمال مبارك عن الاضطرابات الشعبية التي قد تثيرها الاصلاحات الجديدة فقال ان مصر تنال نصيبها من الاحتجاجات شأنها شأن أي دولة أوروبية لكنه أكد أن الحزب الوطني سيعمل على حشد التأييد لسياساته الجديدة.


---------------------------------------------------------------------------------------
السؤال موش كده
السؤال
هل سينفذ الاجراءات الجريئة
بهذه الحكومة ام بحكومة جديدة
اكثر جراة وسرعة
اما الاحتجاجاااااات
لا موش سبب مشكلة كبيرة
لكن يبقى الجزء الثانى وهو
التشابه الغريب فى مبلغ
ال100 مليار جنيه
فى كلا الخبرين
السابقين

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=317993
الاسيوطى
[email protected]
عضو جمعية مشربتش من نيلها
ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه


الاسيوطى غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس