عرض مشاركة واحدة
قديم 12-30-2010, 06:44 PM   #8538
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-30-2010 الساعة : 06:44 PM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

وزير الاسكان : تجهيز أراض بالمرافق لمشروعات اسكان جديدة
القاهرة - أكد المهندس أحمد المغربي وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية أن العام الجديد سيشهد بناء 150 ألف وحدة سكنية المتبقية من المشروع القومي للاسكان الاجتماعي الذي تعهد به الرئيس محمد حسني مبارك في برنامجه الانتخابي وشمل 500 ألف وحدة سكنية بمساحة 63 مترا مربعا ينتهي العمل فيها بالكامل في عام 2011 . وقال المغربي إن هذا المشروع حظي بدعم بلغ 15 مليار جنيه منها دعم نقدي بقيمة 7.5 مليار جنيه بواقع 10 آلاف جنيه يحصل عليها كل منتفع بوحدة سكنية بهذا المشروع. بالإضافة إلي 6.5 مليار جنيه دعماً للبنية الأساسية بالإضافة إلي مليار جنيه دعم إضافياً نتيجة لزيادة أسعار مواد البناء. قال المغربي إن المشروع القومي للإسكان تم تنفيذه من خلال سبعة محاور.. الأول محور التمليك وتتضمن 199 ألف وحدة سكنية ومحور ابني بيتك 89 ألف وحدة ومحور القطاع الخاص 100 ألف وحدة ومحور الأولي بالرعاية 75 ألف وحدة ومحور وحدات الايجار 26 ألف وحدة والبيت الريفي 8 آلاف وحدة وبيت العائلة ثلاثة آلاف وحدة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060066005
أشار المغربي إلي أن إجمالي ما تم تنفيذه بالمشروع القومي للاسكان بلغ 350 ألف وحدة سكنية مع نهاية عام 2010 .
وقال المغربي إن الوزارة تدرس بالتعاون مع الحزب الوطني تقييم هذا المشروع والايجابيات التي حققها كما تدرس بالتعاون مع الحزب الوطني فكرة اعادة تنفيذ المشروع في المرحلة القادمة مع الأخذ في الاعتبار محافظات جنوب الوادي بأنه سيكون لها النصيب الاكبر في أي مشروع اسكان اجتماعي جديد يستقر عليه الحزب الوطني. خاصة مع توافر مساحات كبيرة من الأراضي في محافظات جنوب الوادي من خلال المشروعات الجديدة المتعددة التي بدأت هيئة المجتمعات العمرانية في تنفيذها. واكد المغربي انه جار حاليا العمل في استكمال جميع المباني الخدمية سواء كانت مستشفيات أو مدارس وأسواق تجارية لخدمة سكان وحدات المشروع للاسكان بالمدن الجديدة.
وأضاف المغربي انه أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة بمتابعة تنفيذ هذه المنشآت يوميا بالاضافة إلي تكليف مسئولي المشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية بالاستعداد في حال اقرار الحزب الوطني لمشروع اسكان قومي جديد بتجهيز الأراضي اللازمة بسرعة توصيل المرافق إليها.
ومن ناحية أخري قال المهندس أحمد المغربي وزير الاسكان إن عام 2011 سيشهد الانتهاء من تنفيذ 28 مشروعا لمياه الشرب بمختلف المحافظات وبالتحديد في شهر يونيو من منتصف العام الجديد وبتكلفة إجمالية 3.2 مليار جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس