عرض مشاركة واحدة
قديم 12-30-2010, 10:39 PM   #1599
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : شهاب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-30-2010 الساعة : 10:39 PM
افتراضي رد: شركات الاستثمار ذات الملاءة الماليةالجيدة:

محكمة مصرية تقضي بحبس رئيس شركة أجواء لمدة عامين وتغريمه مليوني جنيه
قضت محكمة مصرية يوم الخميس غيابيا بحبس رئيس مجلس ادارة شركة أجواء للصناعات الغذائية لمدة عامين وتغريمه مليوني جنيه (344.8 ألف دولار) وقال مسؤول بالشركة انه سيجري استئناف الحكم.
وقضت المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشار محمد سمير بأن يدفع رئيس الشركة محمد بن عيسى جابر الجابر الموجود خارج البلاد كفالة قدرها 50 ألف جنيه كي يتسنى له استئناف الحكم وهو حكم مبدئي درجة أولى.
وقال محمد السيد المدير العام لشركة أجواء وعضو مجلس ادارتها لرويترز خلال مكالمة هاتفية "هذا حكم قضائي وما يخص القضاء لا يمكنني التعليق عليه. الحكم خاص برئيس الشركة وهو حكم مبدئي وسيجري استئنافه."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060066243
ويأتي هذا الحكم بعدما اتهم أحد مستثمري الشركة رئيسها بتزوير أوراق رسمية خاصة باجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة في 15 نوفمبر تشرين الثاني 2009 حيث أثبت حضور بعض أعضاء الجمعية والتوقيع بدلا منهم بالمخالفة للقانون كما قام بتغيير الموضوعات التي ناقشتها الجمعية.
وقال جمال عاشور صاحب الدعوى لرويترز خلال اتصال هاتفي انه جرى اخفاء ثلاثة بنود من محضر اجتماع الجمعية العمومية الذي تقدمت به الشركة لاعتماده من هيئة الاستثمار شملت النظر في زيادة رأسمال الشركة المرخص به الى ملياري جنيه وزيادة رأسمالها المصدر والمدفوع الى 1.2 مليار جنيه وتعديل المواد 22 و27 و29 من النظام الاساسي للشركة مضيفا أن جدول أعمال الجمعية الذي تم ارساله للبورصة المصرية شمل ستة بنود من بينها تلك البنود الثلاث التي جرى اخفاؤها عند الحصول على موافقة هيئة الاستثمار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060066243
وقال "رفعت الدعوى لتزوير الشركة لمحضر اجتماع الجمعية العمومية في 11 نوفمبر 2009 بجانب الترويج في وسائل الاعلام للسهم والتأكيد بأنه سيصل الى 150 جنيها. الهدف كان اتاحة الفرصة لرئيس الشركة للبيع بأعلى سعر ممكن وقتها."
وأضاف "لقد اشتريت السهم حينها بنحو 94 جنيها وبعته بعدها عند 7.25 جنيه .لقد خسرت أموالي كلها ومدين بالاموال للغير الان. لدي دعوى أخرى بالغرامة في 24 يناير القادم. لن أتنازل عن حقي."
وقالت جيهان جمال رئيسة الجمعية العربية لدعم صغار المستثمرين "الحمد لله القضاء أنصفنا وتم اثبات ان هناك تلاعب حدث بالفعل من جانب رئيس الشركة."
وأضافت "أين هو حق المستثمر وما هو التعويض الذي سيحصل عليه المستثمرون. نريد تنفيذا عكسيا على عمليات رئيس الشركة ولابد من تعويض المستثمرين."
وتعليقا على الحكم قال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونير لادارة صناديق الاستثمار "مثل هذه الاحكام تعتبر مؤشرا واضحا على ضرورة تشديد الاليات الرقابية خاصة المرتبطة بمصالح المتعاملين والبيانات المالية وهذا في ضوء أن بعض الشركات قامت خلال فترات سابقة باجراء بعض التلاعبات وهو الامر الذي تسبب في الاضرار بأسعار أسهمها."
وأضاف "هذا الحكم يكشف بوضوح ضرورة توحيد الجهة المنوط بها اعتماد محاضر الجمعيات العمومية للشركات المدرجة بالبورصة بالاضافة الى ضرورة وضع ضوابط واضحة المعالم لحضور ممثل هيئة الرقابة المالية للجمعيات العمومية للشركات بصورة رسمية بحيث لا يصح عقد الجمعية الا بحضوره وأن يقوم بالتوقيع على مستندات الجمعية لضمان صحتها."
من جانبة قال وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الاوائل لادارة المحافظ المالية "جاء الحكم متأخرا جدا...هناك أموال للمستثمرين ضاعت. الشركة أظهرت أرباحا خادعة ولابد من مساءلة المحاسب القانوني للشركة."
وتابع "المشكلة الان هي كيفية تنفيذ الحكم وماذا سيستفيد المستثمرون من هذا الحكم. لابد أن تلزم هيئة الرقابة المالية رئيس الشركة باعادة شراء ما باعه من أسهم بناء على البيانات المغلوظة."
وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعه خلال التسعة أشهر الاولى من 2010 أن صافي أرباحها تراجع بنسبة 90.6 في المئة ليبلغ 12.8 مليون جنيه مقابل 136 مليون جنيه في الفترة المقابلة من 2009.
وأنهى سهم أجواء تعاملات اليوم الخميس على تراجع نسبته 1.44 بالمئة عند 43 ر3 جنيه.
وتعليقا على أداء السهم قال ايهاب سعيد رئيس قسم البحوث بشركة أصول للوساطة المالية "السهم يتداول في اتجاه هبوطي قصير ومتوسط الاجل ولديه دعم ضعيف عند 3.35 جنيه والدعم الرئيسي له عند ثلاثة جنيهات ومستوى المقاومة عند 3.55 جنيه ومستوى المقاومة الاهم 3.70 جنيه."
وأضاف "اتجاه السهم اتجاه هبوطي من مستوى 3 جنيهات الى 3.10 جنيه."
بينما قال ابراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم للسمسرة في الاوراق المالية "السهم كان اتجاهه هابطا وامتص بالفعل الاخبار السلبية وتأثير الخبر من المرجح أن يجعله يرتد صعوديا ليلامس مستوى 3.30 جنيه ثم يتجه الى مستوى 3.70."
ويبلغ رأسمال أجواء للصناعات الغذائية 200.95 مليون جنيه موزع على 476 ر100 مليون سهم بقيمة اسمية جنيهان للسهم الواحد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس