عرض مشاركة واحدة
قديم 12-31-2010, 02:39 PM   #8573
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : احمد مبروك المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-31-2010 الساعة : 02:39 PM
افتراضي رد: تريدات تريدات وإللى جاى أحسن من إللى فات

«رشيد» يبحث إنشاء خطوط نقل مع كينيا لزيادة التجارة و«تصديرى الكيماويات» ينظم ١٨ بعثة للأسواق الأفريقية
بحث المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، المشرف على وزارة الاستثمار، مع وزير التجارة والصناعة الكينى، على مواكويرى تشيراو، أمس، سبل زيادة الاستثمارات المشتركة والتجارة البينية بين البلدين فى المرحلة المقبلة.
وقال «رشيد» إنه اتفق مع نظيره الكينى، على ضرورة مواجهة التحديات التى تعوق زيادة التجارة البينية وأهمها النقل واللوجيستيات، من خلال دراسة إنشاء خطوط نقل مناسبة لاستيعاب حركة التجارة بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك فرصا واعدة لزيادة التعاون مع كينيا، فى المرحلة المقبلة، خاصة فى مجال الصناعات الغذائية وتلبية احتياجات كينيا من السلع والأدوات الكهربائية التى تنتجها مصر بجودة عالية.وأضاف: «إن العلاقات الحالية لا ترقى لمستوى العلاقات السياسية بين مصر وكينيا، معرباً عن أمله فى أن تشهد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين نموا متزايدا خلال المرحلة المقبلة. وأوضح أن أهم الصادرات المصرية للسوق الكينية تتمثل فى السكر والمنتجات الورقية والدقيق والأسمنت والتليفزيونات والسيراميك والدهانات، بينما تتمثل أهم الواردات فى الشاى والبلاستيك والتبغ والمنسوجات والزبدة والأحبار والمنتجات الخشبية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060067105
من جانبه، يكثف المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، خلال الفترة المقبلة من البعثات الاستكشافية للدول الأفريقية، بغرض زيادة الطلب على صادرات القطاع لعدد من الدول، أبرزها كينيا وأوغندا وزامبيا وتنزانيا.وقال الدكتور وليد هلال، رئيس المجلس، إن المجلس سيقوم خلال الشهر المقبل بزيارة زامبيا وتنزانيا، بهدف زيادة صادرات الصناعات الكيماوية، حيث لا تتجاوز الصادرات من المنتجات الكيماوية لكلا البلدين ١٠٠ مليون جنيه، رغم كبر حجم السوق، ومن المستهدف زيادة الصادرات إلى ١٠٠ مليون دولار خلال العام المقبل. وأضاف «هلال» إن البعثة الترويجية لكينيا وأوغندا، خلال الشهر الماضى، حققت حجم تعاقدات تصديرية للقطاع تجاوزت ٧٠ مليون دولار، مشيرا إلى أن المجلس يستهدف إرسال بعثات ترويجية لنحو ١٨ دولة أفريقية خلال العام المقبل.
وكشف رئيس المجلس عن أن تنزانيا عرضت على الجانب المصرى، إنشاء مصنع لـ«الصودا»، التى تدخل فى صناعة الزجاج باستثمارات مصرية، أو الدخول فى شراكة لإنشاء المصنع الجديد، وأنه يتم حاليا إجراء دراسة الجدوى لتحديد الأسلوب الأمثل لتنفيذ المشروع.
وقال «هلال» إن قرار وزير التجارة، دعم الشحن البرى لليبيا والسودان مجددا بنسبة ٥٠% بعد أن كان تم وقفه خلال الأشهر الماضية، سيسهم فى زيادة الصادرات لكلا البلدين، خاصة أن هناك طلباً عالياً على المنتجات المصرية. وأكد أن دعم الشحن لها يساعد الشركات المصدرة على خفض تكلفة إنتاجها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس