عرض مشاركة واحدة
قديم 01-02-2011, 12:33 PM   #3597
 

كاتب الموضوع : أيمن الحديدي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-02-2011 الساعة : 12:33 PM
افتراضي رد: الاسهم الذهبية فى البورصة المصرية

ارتفعت اسهم شركة "اجواء للصناعات الغذائية - مصر" بنحو كبير خلال الساعة الاول من الجلسة بنسبة بلغت 6.09% لتصل الى مستوى 3.66 جنيه بعد ان سجلت 3.8 جنيه وهو أعلى سعر للسهم خلال الجلسة فيما كان الادني عند 3.42 جنيه .

صاحب ذلك تداولات مكثفة على السهم دفعته لتصدر قيم واحجام التداولات ، حيث بلغ حجم التداول على السهم 2.552 مليون سهم بقيمة 9.346 مليون جنيه من خلال 810 عملية ، وبلغ اجمالى كمية عروض البيع الكلية على السهم 1.226 مليون سهم فى حين بلغ اجمالى كمية طلبات الشراء الكلية 1.534 مليون سهم.

جاء ذلك بعد ان أعلنت الشركة فى بيان اليوم بخصوص الحكم الابتدائى الصادر من المحكمة الاقتصادية ضد رئيس مجلس ادارة الشركة جاء فية سنة حبس وغرامة بمبلغ مليون جنيه عن الاتهام الاول (اثبات بيانات غير صحيحة فى محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 15/11/2009) بالاضافة الى سنة حبس وغرامة بمبلغ مليون جنيه عن الاتهام الثانى (الادلاء بمعلومات غير مدققة) والاتهام الثالث (مخالفة اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992).

وقالت الشركة فى بيانها:"مع احترامنا لاحكام القضاء فان الشركة تؤكد للكافة سلامة موقفها وان ما نسب اليها بعيد تماما عن الحقيقة وتعبر عنه اوراق الدعوى وسوف يتأكد ذلك حين استئناف الحكم لما شابه من مسالب كفيله لالغائه امام محكمة الاستئناف وان الشركة ايمانا منها بما سبق فانها تبادر بالافصاح بكل شفافية عن هذا الحدث وموقف الشركة منه".

كانت محكمة اقتصادية قد قضت يوم الخميس الماضي غيابيا بحبس محمد بن عيسى جابر الجابر - الموجود خارج مصر- لمدة عامين وتغريمه مليوني جنيه مصري (344.8 ألف دولار) عن اتهامات من بينها تزوير مستندات رسمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060070640

وقال الجابر في بيان ارسلته الشركة الى رويترز "فوجئت تماما وفزغت عندما علمت... بالمحاكمة التي اجرتها المحكمة المصرية والحكم الاولي الذي صدر بحقي -غيابيا- بصفتي رئيس مجلس ادارة اجواء."انني أنفي أي مخالفات بصفتي رئيسا لمجلس ادارة الشركة واعتزم بقوة استئناف حكم المحكمة المصرية."

وكان الادعاء قد اتهم الجابر بتزوير مستندات واستغلال مركزه لاعلان معلومات كاذبة بهدف رفع اسهم أجواء الى أكثر من 90 جنيها. وأغلق سهم الشركة يوم الخميس منخفضا 1.4 بالمئة الى 3.43 جنيه.

وقال الجابر في البيان انه يملك حصة مسيطرة في شركة أجواء "تضمن على سبيل المثال تمرير قرارات المساهمين في اجتماعات الجمعية العامة بالاغلبية المطلقة... ولذا فلا معنى على الاطلاق أن يقال انني أو مجلس الادارة أو فريق الادارة زورنا مستندات أو شاركنا في أي أنشطة أخرى غير قانونية مثلما جرى اتهامنا به غيابيا."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

mood144 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس