عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2011, 07:47 PM   #4569
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-03-2011 الساعة : 07:47 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

"القابضة الغذائية": طرح مصر للألبان بحق الانتفاع للمستثمرين

كشف الدكتور أحمد الركايبى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن نية الحكومة فى طرح شركة مصر للألبان فرع القاهرة لحق الانتفاع أو الإيجار لمستثمر يعمل فى قطاع الألبان خلال الأسابيع القادمة من خلال مزايدة علانية.

وقال الركايبى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن طرح الشركة للإيجار يأتى عقب قرار بتصفية الشركة بعد وجود عدد من المخالفات التى رصدتها وزارة الصحة التى كانت السبب فى غلق الشركة.

ووفقا لرئيس الشركة القابضة فإن تصفية مصر للألبان يعنى خروج الحكومة نهائيا من العمل فى قطاع الألبان باعتبارها آخر شركة حكومية تعمل فى هذا القطاع.

وأنشئت شركة مصر للألبان عام ١٩٦٠ وكانت تقوم بتوريد منتجاتها إلى المصانع الحربية والقوات المسلحة والمجمعات الاستهلاكية وشركة الحديد والصلب وشركة النصر للمواسير وشركة الكوك ومستشفيات جامعة القاهرة والمنصورة)، بالإضافة إلى ما يتم تصديره من الجبن النستو إلى الدول العربية الشقيقة وكان يتبعها 9 فروع على مستوى الجمهورية، حيث لم يتبقَ منها سوى فرع القاهرة، وتقدر مساحة شركة مصر للألبان أرض الشركة بما يقرب من 16 فداناً، وتقدر رواتب عمال شركة "مصر للألبان" شهرياً بـ 500 ألف جنيه، وتم تسريح ونقل ما يقرب من 160 عاملا منذ توقف الشركة فى مارس من عام 2008.

وأكد الركايبى أن التصرف فى الشركة سيكون عن طريق طرحها للإيجار لأحد المستثمرين العاملين فى قطاع الألبان عن طريق طرحها لمدة خمس سنوات للإيجار، قابلة للتجديد لأحدى شركات الألبان.

كانت لجنة التفتيش على مصانع الأغذية بوزارة الصحة خلال مرورها على مصنع مصر للألبان والأغذية فى غضون عام 2008 قررت إيقاف تشغيل جميع الأقسام، حيث ترى اللجنة أن المصنع بجميع أقسامه غير مستوف للاشتراطات الصحية، وتمثل خطرا داهما على الصحة العامة.

وأوضحت فى مبرراتها أن مصنع مصر للألبان والأغذية فرع الأميرية بالقاهرة غير مستوف للاشتراطات الصحية فى المصانع الثلاث التابعة له، ففى مصنع الجبن "النستو" كشف عن وجود كسور فى بلاط القيشانى والحوائط والأرضيات وتجمعات مياه متسربة من الغلاية على الأرض مباشرة، مع وجود تسريب من المنتج على الأرضيات نتيجة عيب فى الماكينة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060072719

وأوضحت اللجنة أن الثلاجة بمصنع الجبن النستو غير مستوفاة للاشتراطات الصحية من حيث تساقط دهانات الأسقف وكسور بحوائط الثلاجة والأرضيات وعدم وجود قوائم بارتفاع 30 سم لوضع المنتج عليها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس