عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2011, 12:02 AM   #6093
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2011 الساعة : 12:02 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

شظايا حادثة الإسكندرية لم تصب الاقتصاد بعد .. والمستثمرون الأجانب في البورصة لم يهتموا بها"لم تتسبب حادثة الإسكندرية في إلغاء أي حجوزات في الفنادق الموجودة هناك حتى الآن"، على حد قوله أحمد عطية، وكيل أول وزارة السياحة والمسئول عن الفنادق، مستبعدا أن يكون لهذا الحادث تأثير سلبي على نسبة الحجوزات هناك خلال الفترة القادمة، حيث إن "شهر يناير لا يعد موسما في الإسكندرية"، بحسب تعبيره.وقد بلغت نسبة إشغالات الفنادق في الإسكندرية 55.2% في اليوم الأول من عام 2011، مقابل 53.9% في 1/1/2010 وفقا لأرقام وزارة السياحة، "الحجوزات خلال هذه الفترة ترتكز كلها على المؤتمرات والأعمال، والأزمة الحالية لن يظهر أثرها الآن"، بحسب تقدير عطية، مشيرا إلى أن فنادق الإسكندرية تعتمد على السياحة الداخلية خلال موسم الشتاء.
ويستبعد عطية انخفاض نسبة الحجوزات خلال إجازة نصف السنة
قائلا: "الإسكندرية مقصد سياحي رخيص لأهل البلد، وهذه حادثة فردية لن تمنع المصريين من الذهاب إلى هناك، خاصة وأن نصف السكان يمتلكون شققا هناك".
ومن جانبها، رفضت أميمة الحسيني، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة السياحة، تقدير مدى التأثير المتوقع لهذه الحادثة على نسبة الحجوزات والإشغالات في الإسكندرية بصفة خاصة، وفي مصر بصفة عامة، خلال الفترة القادمة، ولكنها أوضحت أن الزيادة في نسبة الإشغال التي شهدتها محافظة الإسكندرية في اليوم الأول من العام، ترجع إلى حجوزات قديمة وقائمة من قبل الحادث "الناس الموجودة كملت أجازتها ولن تقطعها، وإذا كان هناك تأثير للحادث فلن يظهر الآن"، بحسب قولها.
وكانت مدينة الإسكندرية قد شهدت ليلة رأس السنة حادثة مروعا حيث تم تفجير قنبلة خارج كنيسة القديسين في وقت مكبر من أول أيام العام الجديد مما أدى إلى وفاة وإصابة العديد من الضحايا.
ويعد قطاع السياحة من أهم القطاعات التي تراهن عليها الحكومة المصرية خلال العام القادم لدفع عجلة النمو الاقتصادي، حيث تستهدف، وفقا لتصريحات زهير جرانة، وزير السياحة جذب 16 مليون سائح خلال 2011، ليساهموا بـ14 مليار دولار كعوائد متوقعة خلال نفس العام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060072998
"هذه التوقعات لن تتأثر بحادثة الإسكندرية"، بحسب قول عالية ممدوح، محللة الاقتصاد في بنك الاستثمار سي آي كابيتال، مشيرة إلى أن هذه الحادثة، لو سيكون لها تأثير على السياحة "سيكون قصير الأجل ومحدودا"، بحسب قولها، مشيرة إلى أن حوادث الإرهاب السابقة كان تأثيرها قصير الأجل. وتضيف ممدوح "إذا وقع هذا الحادث في القاهرة كان تأثيره سيكون أكبر".

من ناحية اخرى لم يلمس متعاملون في سوق المال المصرية مع المستثمرين الأجانب أي رد فعل سلبي من هؤلاء المستثمرين في تعاملات أمس بعد أحداث تفجيرات الإسكندرية الدامية."لم تصلني أي أسئلة من العملاء الأجانب عن أحداث الإسكندرية، هم بالطبع يعلمون بحدوثها لأن الخبر كان منتشرا على وكالات الأنباء.ولكن يبدو أنها لم تقلقهم يقول حازم شكرى، المسئول بإدارة حسابات الأجانب في شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية.وأشار المسئول إلى أن تزامن الحادث مع إجازات أعياد الميلاد في الخارج ساعد على تجنب تأثر البورصة المصرية بهذه الحوادث نظرا لانخفاض تعاملات الأجانب في هذه الفترة "حتى الأخبار التي كانت تنشر قبل الحادث عن تهديدات إرهابية بتفجيرات في أعياد الميلاد لم يعقبها أي أسئلة من المستثمرين الأجانب عن تأثيرها على البورصة" يقول شكري.وهو ما أكده أيضا مسئول عن تعاملات الأجانب في أحد البنوك الأجنبية بمصر، طلب عدم نشر اسمه، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي أسئلة استفسارية من عملائه عن حادثة الإسكندرية "هذه النوعية من الأخبار السلبية لا تؤثر على البورصة لأنها ليس لها ارتباط مباشر بالاقتصاد، بينما قد تتأثر تعاملات الأجانب بأخبار أخرى كالمنشور عن حوادث سمك القرش في شرم الشيخ".
وفي بداية الجلسة تخوف بعض المستثمرين المصريين في السوق من قيام الأجانب بالبيع بسبب حادثة الإسكندرية، وفقا لأحمد زكريا مسئول حسابات العملاء بشركة عكاظ لسمسرة الأوراق المالية، وهو ما لمسه في أسئلة عملائه
المصريين عن توقعاته لأداء السوق في جلسة الأمس "إلا أن السوق عادت لها الطمأنينة بعد أن بدا واضحا أن التعاملات تسير بشكلها المعتاد".
ويشير شكري إلى أن آخر أبرز القضايا التي اهتم الأجانب بالسؤال عنها في مصر كانت الانتخابات البرلمانية، نظرا لما قد يسهم فيه تشكيل البرلمان الجديد من أي تغيير في السياسات المصرية "وأعتقد أن فوز الحزب الوطني بالأغلبية في البرلمان أعطى للأجانب انطباعا عن استقرار الوضع في مصر خلال الفترة المقبلة".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس