عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2011, 07:56 PM   #6159
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-04-2011 الساعة : 07:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

النفط يقترب من 100 دولار للبرميل لكن ليس على غرار صعوده في 2008
نيويورك (رويترز) - بعد مرور ثلاث سنوات على تجاوز سعر النفط مستوى مئة دولار للبرميل لاول مرة عادت الاسعار مرة أخرى تقترب من تجاوز هذا المستوى وسط موجة تفاؤل تقودها صناديق الاستثمار لكن التشابه بين ما حدث عام 2008 وما يحدث الان يقف عند هذا الحد.
وحتى أكثر المحللين تفاؤلا يوردون العديد من الاسباب التي قد تحول دون صعود سعر النفط الى ما يقرب من 150 دولارا للبرميل مرة أخرى هذا العام. ومثل هذه القفزة الكبيرة قد توجه صفعة للاقتصاد العالمي يصعب عليه أن يتحملها.
وقائمة الاسباب طويلة.. فشركات النفط تزيد من خطط انفاقها قبل أن يصل نقص المعروض الى مستوى الازمة كما خفت موجة تأميم الموارد وارتفع سعر الدولار وهدأت المخاوف المتعلقة باقتراب بلوغ ذروة انتاج النفط.غير أن الاسباب الاقوى بكثير هي تلك المتعلقة بقوى العرض والطلب الاساسية في الاجل القصير. فهناك مخزونات أكبر بكثير وطاقة أكبر بكثير في المصافي على مستوي العالمي وأعداد أكبر بكثير من الحقول غير المستغلة التي يمكن أن تعيد دول أوبك تنشيطها عندما تريد مما يمكنها من وقف صعود الاسعار بشكل لم تكن تقوى عليه قبل ثلاث سنوات.ويظهر استطلاع أجرته رويترز أن المحللين يتوقعون زيادة اضافية بنسبة ثمانية بالمئة في متوسط الاسعار في 2011 على الرغم من أن ظروف تحقيق "قفزة كبيرة" قد تبددت.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060074495
وقال ادوارد مورس العضو المنتدب في كريدي سويس "لم يعد النفط كما كان في ذلك الوقت الى حد كبير لانه كانت هناك اختناقات تم التغلب عليها سواء فيما يتعلق بالمصافي أو الطاقة الانتاجية."وفي الوقت نفسه زادت الدول المستهلكة مخزوناتها من النفط منذ ذلك الحين فزادت مخزونات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الى ما يغطي طلب 60 يوما بالمقارنة مع 53 يوما في 2008.وقفز نمو الطلب على النفط 2.2 مليون برميل يوميا في 2010 وهي أكبر زيادة في ست سنوات وتوقع استطلاع أجرته رويترز زيادة بنسبة 1.5 مليون برميل يوميا في 2011.ورغم أن هذه الزيادات من شأنها رفع الاستهلاك الى ما يتجاوز المستويات القياسية السابقة المسجلة في 2007 زاد المعروض بدرجة أكبر بكثير خلال فترة الكساد بعد أن بدأ انتاج مجموعة من المشروعات الجديدة التي تكلفت مليارات الدولارات والتي كانت مقررة في فترة الازدهار قبل 2008

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس