عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2011, 04:43 PM   #6180
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-05-2011 الساعة : 04:43 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

عموميات الشركات القابضة تبدأ الأسبوع المقبل
يبدأ رشيد محمد رشيد، القائم بأعمال وزارة الاستثمار، في عقد الجمعيات العمومية للشركات القابضة يوم الأحد المقبل، حيث سيتم عقد الجمعية العمومية للشركة القابضة للتأمين، وعمومية القابضة للأدوية يليهما عقد عموميات لشركات القابضة للسياحة، والقابضة للصناعات الكيماوية يوم الاثنين القادم.
وأكدت مصادر مسئول بالشركات القابضة، لـ"الشروق"، أن هناك تعليمات مشددة من الوزارة بعدم طرح أي موضوعات على جدول أعمال الجمعيات، على أن تناقش فقط ميزانيات الشركات.
الجمعية العمومية للشركة ستكون عمومية عادية فقط ستناقش الحسابات الختامية للشركة، ولن يدرج على جدول الأعمال أي موضوعات بخلاف الميزانية"، تبعا لما ذكره مصدر مسئول بالقابضة للصناعات المعدنية، طلب عدم نشر اسمه.
وهو ما أكد أحمد السيد، رئيس القابضة للتشييد والبناء، الذي أشار إلى أن عمومية القابضة التي ستعقد يوم 24 من الشهر الجاري سوف تناقش ميزانية الشركة، والتي تشهد زيادة في حجم استثمارات شركات المقاولات التابعة للقابضة، وذلك لمواجهة العجز في حجم الأعمال والتي ستسند للشركات مع بدء تطبيق قانون مشاركة القطاعين العام والخاص.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060075955
وأرجعت المصادر السبب في عدم مناقشة أي موضوعات عالقة خلال اجتماعات الجمعيات إلى انشغال جدول أعمال الوزير، الذي يقوم بأعمال الوزارة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وهي مدة كان لا يتوقعها الوزير، الذي أكد أكثر من مرة في لقاءاته الصحفية أنه كلف بمهام وزارة الاستثمار لمدة أسابيع فقط، إلا أن مصادر أخرى أرجعت ذلك الأمر إلى عدم رغبة الوزير في اتخاذ قرارات تخص الشركات قد لا تكون موفقة.
وتشير نتائج أعمال الشركة القابضة للصناعات الكيماوية إلى زيادة صافي أرباحها بنحو 5% خلال العام المالي الماضي، حيث ارتفعت إلى 815 مليون جنيه، مقارنة بـ776 مليونا بنهاية يونيو 2009، وترجع هذه الزيادة إلى ارتفاع أرباح الشرقية للدخان، التي تعد أكبر الشركات التابعة للقابضة من حيث الأرباح.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس