عرض مشاركة واحدة
قديم 01-05-2011, 04:51 PM   #6184
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-05-2011 الساعة : 04:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ثلاثة شروط للإفراج عن أدوات المائدة البورسلين المستوردة لحين التأكد من شهادات المنشأ سداد رسوم الإغراق
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060075979
كشف عبد الرحمن فوزى رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة عن عدم التنازل عن قرار الإفراج عن رسائل أدوات المائدة البورسلين المستوردة من تايوان والفلبين وبنجلاديش وسنغافورا وتايلاند والموجودة حاليا بالموانى إلا بعد سداد المستوردين قيمة رسوم الإغراق والتى تبلغ 209% من قيمة الرسائل على أدوات المائدة البورسلين المصنوعة فى الصين ، وسداد 100% من قيمة الرسائل على سبيل الأمانة ، بالإضافة إلى سداد الرسوم الجمركية والتى تمثل 30% لحين التأكد من شهادات المنشأ المرافقة للرسائل الدالة على أن المنتجات مصنوعة فى هذه الدول وغير مهربة من الصين للتحايل على قرار الإغراق.
وقال "إن نتائج التحريات والتحقيقات التى أجرتها إدارة التهرب الجمركى أثبتت أن الرسائل المستوردة جميعها من مكان واحد وأن الشركات المستوردة موجودة كلها فى ميت الخولى بدمياط ، لافتا النظر إلى أن البوالص التكميلية موحدة لجميع الرسائل ".
أشار سعيد عبد الله وكيل وزارة التجارة والصناعة إلى أنه تم تتبع المصانع والشركات التى تم الاستيراد منها عن طريق عناوين المواقع الموجودة فى شهادات المنشأ المرفقة بالرسائل على الإنترنت وتبين أن المصانع وهمية ولا يوجد أى بيانات كافية عن المصانع ولا عن حجم الإنتاج والنوعيات ، وتم التأكد من أن المواقع المدونة فى شهادات المنشأ مواقع وهمية وغير حقيقية وتم اصطناعها على الشبكة الدولية.
وأوضح عبد الله أنه طلب من المستوردين التقدم بطلب لوزارة التجارة والصناعة لسفر وفد فنى يتم تشكيله من المختصين فى الوزارة وهيئة التنمية الصناعية كزيارة تحقق للتأكد من تواجد المصانع التى يتم استيراد أدوات المائدة البورسلين منها وللتأكد من تواجدها ومن القدرات الإنتاجية لهذه المصانع لإزالة أى لبس موجود ، ولفت وكيل وزارة التجارة النظر إلى أنه لم يتلق أى رد من المستوردين حتى الآن .
أضاف : إنه تم الدخول على موقع غرفة التجارة التايوانية للتأكد من صحة شهادات المنشأ للرسائل المستوردة من هناك ،وكانت المفاجأة أن صورة شهادات المنشأ التى تمنح من الغرفة مختلفة تماماً عن الشهادات المرافقة للرسائل .
وقال عبد الله : إن مصادقة السفارات المصرية على شهادات المصانع فى الدول المستوردة على اعتبار أنها شهادات منشأ وبالتالى مصادقة وزارات الخارجية فى هذه الدول ليست دليلاً على صحة الشهادات المرافقة للرسائل وإنما التصديق يتم دون أى مسؤلية على السفارة وبالتالى وزارة الخارجية فى الدول المستوردة .
أوضح أنه تم فحص رسائل من البرسلين المستورد لـ11 شركة مستوردة من الفلبين وظهر تشابه فى جميع الرسائل من كونها مشحونة جميعاً من سنغافورة ، وكل الرسائل من مصنع واحد ولا توجد له بيانات على الإنترنت .
ولفت النظر إلى أن جميع الشحنات المستوردة من الفلبين مرفق معها فواتير وشهادات مصدق عليها من غرفة التجارة والصناعة الفلبينية ومزيلة بجملة إنه لا تقع أى مسئولية على الغرفة لأن البيانات الموجودة مقدمة من الشاحن مشيرا إلى أنه تم فحص رسائل مستوردة من بنجلادش ل 19 شركة بالإضافة إلى فحص رسائل ل 9 شركات مستوردة من تايوان.
وضبطت الإدارة المركزية للتهرب الجمركى نحو 80 حاوية أدوات مائدة من البورسلين خلال الفترة الماضية بميناء دمياط والدخيلة بعد تغيير شهادات المنشأ الخاصة بها ونسبتها إلى دول بنجلاديش والفلبين بدلا من المنشأ الحقيقى وهو الصين الشعبية التفافا على قرار وزير التجارة والصناعة بفرض رسم إغراق على أدوات المائدة البورسلين المصنعة فى الصين اعتبارا من عام 2008 الى عام 2013.
وأوضحت تقارير أن جمارك بنجلاديش أكدت عدم تصدير أى كميات من أدوات المائدة لمصر عام 2009 ورغم ذلك فإن سجلات الجمارك المصرية تؤكد أن واردات بنجلاديش 5223بلغت فى نفس العام.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس