عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2011, 05:15 PM   #6241
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-06-2011 الساعة : 05:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
المنصورة للدواجن" تسعى لدخول نشاط التسمين .. و تجهز للانتقال بمزارعها للظهير الصحراوي
قال عبد الرازق عبد الغنى، رئيس مجلس إدارة "المنصورة للدواجن"، إن الشركة تسعى الدخول في نشاط التسمين في مرحلة التوسع المقبلة خاصة مع وجود مجزر في شركة الصفا للدواجن تمتلك "المنصورة" 25% منه ونستطيع استخدمه في العمل عند دخول مجال التسمين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060077986
أوضح عبد الغنى فى حوار لقناة "أون تى فى " أن مجلس الإدارة وضع خطة تقتضي بسرعة تجهيز محطتي النوبارية التابعيتن لشركة النيل لحليج الأقطان فضلاً عن خطة أخرى لإنشاء محطة في العاشر من رمضان بطاقه إنتاجية تصل إلى 50 الف امهات دواجن بتكلفه تصل الي 10 ملايين جنيه بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية وذلك لضمان ثبات الإنتاج وحتى لا يتأثر مع بدء وقف الإنتاج في مزارع المنصورة، وبعدها يتم تحول أراضي الشركة لأي نشاط آخر مثل الاستثمار عقاري وفي هذه الحالة سوف يدر مصلحة كبيرة للغاية للشركة والمساهمين.
ووافق مجلس ادارة شركة "المنصورة للدواجن"فى ديسمبر الماضى على اجراءات لشراء محطتى النوبارية من شركة النيل لحليج الأقطان بمبلغ 12.5 مليون جنيه للمحطتين، وإخلاء كافة مواقع المنصورة من الانتاج الداجنى طبقا لقرار وزير الزراعة بإخلاء الدلتا والوادى من النشاط الداجنى.كما وافق المجلس على البدء فى اجراءات الحصول على كافة الموافقات اللازمة لتحويل أراضى الشركة بالمنصورة ومساحتها 28.5 فدان للاستثمار العقارى ودراسة انسب السبل لاستخدامها عقاريا بما يحقق أفضل عائد للشركة يساهم فى تمويل التوسعات المستقبلية وتحقيق أرباح للمساهمين و التقدم بطلب الى بنك مصر ايران للتنمية وادارة الاستثمار لتعيينه مستشارا ماليا للشركة لدراسة توسعات الشركة وخططها المستقبلية.
وأضاف أن مساحة الأرض الإجمالية تبلغ مساحتها 120 ألف متر، وسعر المتر لن يقل عن 1200 جنيه مما يعني أن إيرادات هذه الأرض قد تتعدى 120 مليون جنيه، وسوف نستغل ذلك إما في البناء في الـ500 فدان أو الظهير الصحراوي أو ندخل بها استثمارا عقاريا، ووقتها لابد أن نفكر في رفع رأس المال من اجل تمويل التوسع في الظهير الصحراوي.
وأشار عبد الغنى إلى أن خطة نقل المزراع إلى الظهير الصحراوى تتكلف 50 مليون جنيه، ولدينا في الشركة ما يوازي نصف القيمة ودائع في الشركة والباقي سيكون عن طريق رفع رأس المال.
وبخصوص توزيع الأرباح عن 2010، توقع توزيع نسبة جيدة، لافتاً إلى أن الأمر يعتبر سابقا لأوانه إذ سيتم ذلك على أساس مدى حاجتنا للتوسع خاصة مع قرار وقف مزارع المنصورة هذه الأرباح سنحتفظ بها لتمويل هذا النشاط خاصة إن زيادة رأس المال تحتاج إلى إجراءات.وأوضح أن التقدير المبدئي للتوزيع عن هذا العام 40% من القيمة الاسمية(10 جنيهات)مما يعني توزيع 0.4 سهم لكل سهم.
وعن الشكاوى بوجود مضاربة بعض أعضاء مجلس الادارة على السهم احنا أشار عبد الغنى إلى أنه يتم إخطار أعضاء مجلس الإدارة عندما يكون في فترة حظر أو أحداث الجوهرية لكن لا نستطيع أن نضع حذر على أي شخص سواء عضو مجلس إدارة أو غيره بل بعضهم أضير ضررا بالغا ببسبب تصرف غير مسئول بدون الرجوع للمجلس"
واختتم حديثه التليفزيوني بتوجيه حديثه للمستثمرين "أقول لكل حامل سهم في المنصورة للدواجن أن يتمسك به ولا ينتظر في القريب بل يتمسك به على المدى الطويل وسيجني منه كل ما يتمناه".
وبخصوص قرار وزارة الزراعة بنقل مزارع الدواجن للظهير الصحراوي، أوضح محفوظ فريد العضو المنتدب للشركة في حوار لقناة "او تي في" التليفزيونية أمس الأربعاء أن الشركة حاولت البحث عن أراضي ولكن في النهاية قدمت الطلب لوزارة الزراعة لتخصيص أراضي في 6 أكتوبر أو بني سويف لقربهم غير أنه لم يحدد سعر الفدان حتى الآن.
أظهرت نتائج أعمال شركة "المنصورة للدواجن"خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 2010 تحقيق صافي ربح قدره 13.550 مليون جنيه بنسبة تراجع قدرها 16.31% مقارنة بصافي ربح قدره 16.191 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من عام 2009.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس