عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2011, 06:28 PM   #6246
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-06-2011 الساعة : 06:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الإفصاح" تستبعد إيقاف الشركات النافية لوجود أحداث جوهرية
استبعد مصدر مسئول بإدارة الإفصاح، إيقاف الشركات التي تقوم بنفي وجود أحداث جوهرية، رغم وجود ارتفاعات غير مبررة في أسعار أسهمها، وتكرار سيناريو 2008، عندما قامت إدارة البورصة بإيقاف أسهم 29 شركة عن التداول لحدوث ارتفاعات مضاعفة في السعر السوقي لأسهم تلك الشركات، بما يتناقض مع حجمها التجاري ونشاطها.
وقال المصدر إنه رغم حدوث ارتفاعات لافتة للنظر لبعض الأسهم خلال الفترة الماضية، إلا أن هناك نقاطًا قانونية تحكم ذلك، فالبورصة من جانبها تقوم بالاستفسار عن مبررات ذلك الارتفاع، وتنتظر رد الشركة إما بالإعلان عن نشاط يحرك السهم أو الإيفاد بعدم وجود أحداث جوهرية تتحكم في ذلك، وأن الأمر يرجع إلى عوامل العرض والطلب، وبالتالي تكون قد أخلت إدارة الشركة مسئوليتها.
وأشار إلى أن البورصة تقوم من جانبها باستخدام التنفيذات العكسية في حالات التلاعب، وقت حدوث ارتفاع قوي لسهم ما، وبالتالي فإن الإيقاف سيحدث فقط في حال ثبوت مخالفات جسيمة تستدعي الإيقاف.
وكانت إدارة البورصة قد قامت بالاستفسار عن الصعود المبرر لأكثر من شركة خلال الفترة الماضية، وتلقت إيفاد بعدم وجود أحداث جوهرية، منها شركات القومية للأسمنت ومستشفي النزهة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس