عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2011, 07:34 PM   #6265
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-06-2011 الساعة : 07:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الصين تمهد الطريق لمشروع مصفاة فنزويلية بقيمة 8.7 مليار دولار
بكين (رويترز) - منحت الصين الموافقة البيئية المبدئية لاول مصفاة فنزويلية في البلاد وهو ما يمهد الطريق للموافقة النهائية على المشروع الذي تبلغ قيمته 8.7 مليار دولار والذي يهدف الى تكرير واردات النفط من فنزويلا.
والمصفاة واحدة من أكبر المصافي في الصين وستحصل فنزويلا من خلالها على منفذ جديد لبيع نفطها الخام اذ يريد الرئيس الفنزويلي اليساري هوجو تشافيز الحد من الاعتماد على الولايات المتحدة المشتري الرئيسي لنفط فنزويلا وخصمها السياسي.
وستبلغ طاقة التكرير المتوقعة للمشروع المشترك بين شركة بتروتشاينا الصينية العملاقة المملوكة للدولة وشركة بتروليوس دي فنزويلا المملوكة للدولة 400 ألف برميل يوميا أو نحو ثمانية بالمئة من واردات الصين الحالية من النفط الخام.
وجاءت الموافقة بعد ثلاثة أشهر من موافقة فنزويلا على دخول شركة النفط الوطنية الصينية (سي.ان.بي.سي) الشركة الام لبتروتشاينا في مشروع مشترك لانتاج نفس الكمية من النفط من حقل خونين-4 في منطقة اورينوكو في فنزويلا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060078082
وأعلنت الموافقة على موقع وزارة حماية البيئة على الانترنت بعد بضعة أشهر من منح نفس الموافقة لمشروع مجمع تكرير وبتروكيماويات بين مجموعة سينوبك المملوكة للدولة والكويت بنفس القيمة البالغة 8.7 مليار دولار.
وقال مسؤول في شركة عالمية للنفط رفض نشر اسمه "من المرجح انشاؤهما بحلول 2014-2015 لكن المشروع الفنزويلي قد يسبق المشروع الكويتي اذ يبدو أن له ثقلا سياسيا أكبر."
وتشير الموافقة البيئية الى أن المشروع الفنزويلي تلافى على ما يبدو مشكلة واجهها المشروع الكويتي الذي اضطر لايجاد موقع اخر بعد شكاوى بشأن الاهمية البيئية للموقع الاصلي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس