عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2011, 07:40 PM   #6266
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-06-2011 الساعة : 07:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سى اى كابيتال تكرر توصية "الشراء بقوة" لأوراسكوم والشركة ستحصد 318 مليون من موبينيل
كررت سى اى كابيتال للبحوث توصيتها ب " الشراء بقوة " لسهم أوراسكوم تليكوم (orte) مع معدل مخاطرة مرتفع ، أخذا في الاعتبار النزاع الدائر مع الحكومة الجزائرية بخصوص وحدتها جيزى ، وذلك بعد إعلان أوراسكوم عن إتمام عملية بيع حصتها البالغة 50 % فى اوراسكوم تليكوم تونس " تونيزيانا" الى شركة اتصالات قطر " كيوتل ".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060078084
وقالت سى اى كابيتال ان معدل المخاطرة المرتفع يأخذ في الاعتبار النزاع الدائر مع الحكومة الجزائرية بخصوص وحدتها جيزى .
وقال عمرو الألفى المحلل لدى سى اى كابيتال انه كما ذكرنا من قبل فإن هذه الخطوة تتفق مع وجهة نظرنا بأن الشركات التابعة لأوراسكوم تليكوم ذات قيمة اكبر من مجموعها و ذلك رغم الموقف الحالي لوحدة الشركة في الجزائر .
وقال الألفى نحن نكرر قولنا بان تونس لم تكن تحت السيطرة الكاملة لأوراسكوم تليكوم وبالتالي فهي لا تعد من العمليات الأساسية لأوراسكوم التي كانت قادرة على الحصول على سعر اعلى مما اعتقدنا انه القيمة العادلة للوحدة.
وقال الألفى انه فى رأيه فإن اوراسكوم تليكوم ستستخدم حصيلة البيع كدرع وقائى لمواجهة عملية التحكيم الدولي بشان وحدتها العاملة في الجزائر "جيزى والتي من المرجح ان تكون طويلة الأمد والتي من خلالها ( حصيلة البيع ) ستتمكن من سداد الديون خلال الفترة القادمة وهى ما بين عام الى عامين .
على جانب اخر قال الألفى ان أوراسكوم تليكوم باعتبارها من كبار المساهمين في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل بنسبة 34.6 % سوف تحصل على توزيعات نقديه التي اقرتها موبينيل أمس بواقع 9.19 جنيه للسهم مما يجعل مجموع ما ستحصل عليه أوراسكوم تليكوم 318.5 مليون جنيه وهو ما من شأنه ان يدعم موقف السيولة لدى أوراسكوم تليكوم وذلك في ضوء وضعها فى الاعتبار للخيارات المتاحة بشان وضعها في الجزائر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس